رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية أعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف

0

شدد رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ على أهمية الأعمال المتعلقة بالسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، نظرا لارتباط تلك الأعمال بسلامة أرواح الشعب وممتلكاته وبالوضع العام للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقال لي في توجيه مكتوب إلى اجتماع عبر الفيديو عن السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، عقد اليوم (الخميس)، إنه يتعين على جميع المحليات والإدارات منح الأولوية للوقاية من الكوارث والدمج بين أعمال الوقاية من الكوارث والاستجابة لها والإغاثة منها.
وأوضح لي أنه يتعين على الجهات المعنية دعم خطط الوقاية من الكوارث والسيطرة عليها إلى الحد الأمثل، والتهيؤ بالاستعدادات على نحو مسبق، وتعزيز إجراءات الرصد والتنبؤ والإنذار المبكر، ودعم بناء وتشكيل فرق الإغاثة من الطوارئ، وضمان كفاية مواد ولوازم الطوارئ وجاهزيتها للاستخدام بالأماكن التي تتطلب ذلك.
وشدد رئيس مجلس الدولة على أنه يتعين نقل المواطنين -إذا لزم الأمر- إلى أماكن أخرى لتفادي الأخطار التي قد تبرز وسط أعمال الوقاية من الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير والفيضانات الجبلية والحضرية.
حضر الاجتماع عضو مجلس الدولة وانغ يونغ، وهو أيضا رئيس إدارة الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، ودعا إلى بذل الجهود الرامية إلى تحقيق التوازن بين أعمال الوقاية من المرض وأعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.