ووهان تواصل إدارة المجتمعات المحلية لمنع حدوث ارتداد لتفشي الوباء

0

طلبت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين، اليوم الجمعة من سكانها البقاء في منازلهم وتجنب النزهات غير الضرورية حيث تعمل المدينة لمنع حدوث ارتداد لتفشي الوباء.
وقالت حكومة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي، في منشور إن المجتمعات السكنية في المدينة ستستمر في تطبيق إدارة مغلقة، حيث يجب على السكان الذين يدخلون المجتمعات المحلية الخضوع لفحص درجات حرارة أجسامهم وارتداء الكمامات.
وحذر المنشور من التهاون في اليقظة وسط تزايد تدفق الناس وتدفق السكان غير المحليين.
من المتوقع أن ترفع ووهان، التي تم إغلاقها فعليا منذ 23 يناير لاحتواء الوباء، قيود السفر للخارج في 8 أبريل، فيما استأنفت وسائل النقل العام في المدينة خدماتها جزئيا، مع تزايد ملحوظ في حركة المشاة والسيارات على الطرق.
وقال المنشور إن منع حدوث ارتداد في تفشي المرض ما زال “مهمة شاقة”، مستشهدا بظهور مرضى لا تظهر عليهم أعراض، والذين جاءت نتائج فحصهم إيجابية مرة أخرى بعد خروجهم من المستشفيات وحالات جديدة لدى الأشخاص الوافدين من الخارج.
وطلب المنشور مواصلة تطبيق المزيد من الجهود المعززة لتعقب حالات كوفيد – 19 وفرض الحجر الصحي المناسب لها، والعمل على معالجتها والذين كانوا على اتصال معها في الوقت المناسب.
وأبلغت مقاطعة هوبي عن حالة إصابة مؤكدة جديدة واحدة فقط بكوفيد-19 في الأسبوع الماضي، لكنها سجلت يوم الخميس 51 مريضا جديدا بدون أعراض، مرتفعة من 37 يوم الأربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.