موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وهولندا تتعهدان بتعزيز التعاون وسط الحرب ضد “كوفيد-19”

0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في محادثة هاتفية مع رئيس وزراء هولندا مارك روته بعد ظهر اليوم (الثلاثاء)، إنه يتعين على الصين وهولندا تعزيز التعاون الدولي لمحاربة مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” ودعم التجارة الحرة.
وأشار لي إلى أن البلدين يواجهان تحديات يفرضها المرض، قائلا إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي، بما في ذلك هولندا، لمحاربة المرض بطريقة أفضل وحماية الصحة العامة العالمية والسلامة بشكل مشترك.
وأضاف لي أنه خلال تفشي المرض، قدمت الحكومتان والشعبان الدعم والمساعدة لبعضهما البعض، واستطرد أن الصين مستعدة لتسهيل عمليات الشراء ونقل الإمدادات الطبية الضرورية لهولندا من الصين، وسوف تواصل رقابتها المشددة على جودة الصادرات.
وأشار لي إلى أن الصين تأمل أن يحمي الجانب الهولندي سلامة المواطنين الصينيين وسبل الراحة لهم في حياتهم ، خاصة الطلاب الصينيين الموجودين في هولندا عن طريق اتخاذ تدابير ملموسة.
وأكد لي أن الصين وهولندا يدعمان التجارة الحرة. وخلال تكثيف التعاون ضد المرض، يتعين على البلدين تعزيز الجهود معا لحماية استقرار وسلامة السلاسل الصناعية العالمية وسلاسل الإمداد وضمان نقل البضائع الدولية بسلاسة.
وشكر روته الصين على تقديم الدعم وسبل الراحة لهولندا في حربها ضد المرض، وهو ما يثبت العلاقات الودية بين الجانبين لتخطي الصعوبات الحالية معا.
قال رئيس الوزراء الهولندي إن بلاده لديها ثقة كاملة في جودة مواد محاربة المرض التي تنتج في الصين وسوف تحمي سلامة وراحة المواطنين الصينيين في البلاد.
وأضاف روته أن هولندا مستعدة لدعم التعاون مع الصين لتعزيز التطوير المتواصل للعلاقات الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.