موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يحث الحزب التقدمي الديمقراطي في تايوان على التوقف عن ممارسة الحيل السياسية

0

نددت المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني تشو فنغ ليان، اليوم (الجمعة)، بسلطات الحزب التقدمي الديمقراطي في تايوان لممارسة الحيل السياسية عبر تلفيق الشائعات، وحثت الحزب على التركيز على مصالح سكان تايوان.
وقالت تشو إن البر الرئيسي شارك منذ البداية المعلومات عن تفشي فيروس كورونا الجديد مع تايوان في الوقت المناسب، مع إيلاء العناية الجيدة لمواطني تايوان الذين يعيشون في البر الرئيسي أو تقطعت بهم السبل به وقدمت لهم الخدمات.
وأوضحت المتحدثة أن البر الرئيسي لم يدخر جهدا لعلاج المرضى من تايوان، ومساعدة مواطني تايوان في العودة إلى الجزيرة، ومساعدة الشركات التايوانية في الحصول على فوائد ملموسة من السياسات الداعمة المحلية واستئناف العمل والإنتاج بطريقة منظمة.
وأضافت أن مواطني تايوان وشركاتها قدموا تبرعات للاستجابة لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي، بينما انضموا بنشاط إلى جهود المساعدة في علاج المرضى والأنشطة التطوعية.
وأوضحت تشو بقولها “كل هذه مظاهر ملموسة لأشخاص على جانبي المضيق ينتمون الى نفس العائلة الواحدة.”
واختتمت المتحدثة تصريحاتها بالقول: بدلا من لعب الحيل السياسية للكذب ونشر الشائعات والتلطيخ، على سلطات الحزب التقدمي الديمقراطي التركيز على مصالح السكان حتى يتمكنوا من العيش بسلام وراحة بال، لافتة إلى أن أهالي تايوان الراغبين في العودة إلى ديارهم يمكنهم القيام برحلة سلسة، مشيرة إلى أن مواطني تايوان لم يعودوا بحاجة إلى المعاناة من المرض أو النضال من أجل العيش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.