موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبني المزيد من الممرات عبر نهر اليانغتسى

0

سيحتوي الخط الرئيسي لنهر اليانغتسي على حوالي 240 ممر عبور عبر النهر بحلول عام 2035 لتسهيل السفر عبر النهر والخدمات اللوجستية، وفقا لخطة صادرة عن لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، مخطط الاقتصاد الصيني.
وبنهاية عام 2018 ، كان هناك 108 ممرات عبور عبر الخط الرئيسي لنهر اليانغتسي، بما في ذلك 54 طريقا و10 خطوط سكك حديدية وخمسة مسارات حضرية و21 طريقا حضريًا و18 ممر عبور متعدد الوظائف، وفقا للجنة.
ومع ذلك، مقارنة بمتطلبات التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي، لا تزال هناك مشاكل يجب معالجتها، مثل الأحمال الثقيلة على بعض الممرات العابرة للنهر، حسبما قالت اللجنة.
وقالت اللجنة إن الممرات العابرة للنهر سيتم دمجها مع نظام النقل الشامل وتنسيقها مع حماية البيئة الايكولوجية، والسيطرة على الفيضانات وسلامة الشحن، وبالتالي دعم التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي.
يمتد الخط الرئيسي لنهر اليانغتسي بطول 2838 كيلومترا من شويفو في مقاطعة يوننان إلى مصب نهر اليانغتسي. ويمر عبر سبع مقاطعات وبلديتين، بما في ذلك يوننان و سيتشوان و تشونغتشينغ و هوبي و هونان و جيانغشي و آنهوى و جيانغسو و شانغهاي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.