موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: نشر قوات المارينز بأستراليا قد لا يكون مناسبا

0


صحيفة الشروق المصرية:
أعلنت الصين، الأربعاء، أن نشر قوات مارينز امريكية في شمال استراليا اعتبارا من العام المقبل “قد لا يكون مناسبا”، وذلك بعد اعلان للرئيس الامريكي باراك اوباما في هذا الصدد خلال زيارة له الى استراليا.

وقال ليو وايمين، المتحدث باسم الخارجية الصينية للصحافيين، ردا على سؤال حول نشر قوات امريكية في شمال استراليا القريبة من الصين “قد لا يكون مناسبا، كما ان تكثيف وتوسيع التحالفات العسكرية قد لا يكون في صالح دول المنطقة”.

وكان قد صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأربعاء أن بلاده لا تخشى تصاعد قوة الصين اقتصاديا وعسكريا ولا تسعى في الوقت ذاته لاستبعادها، وقال خلال مؤتمر صحافي اثناء زيارة له الى استراليا “من الخطأ القول اننا نخشى الصين او اننا نسعى لاستبعادها”.

وقال الرئيس الأمريكي إن قرار نشر قوات مارينز امريكية في شمال استراليا بدءا من العام المقبل دليل على التزام واشنطن بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي مع رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد خلال زيارته لاستراليا “نحن بلدان متشاطآن على المحيط الهادئ وبزيارتي للمنطقة أؤكد على التزام الولايات المتحدة ازاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ بكاملها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.