موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: أدوية ووصفات صينية حاصلة على براءات اختراع فعالة في علاج مرض “كوفيد-19”

0

قال مسؤول اليوم (الثلاثاء) إن الطب الصيني التقليدي لعب دورا مهما في علاج الأشخاص المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وأدلى لي يوي المسؤول بالإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي حول رد الصين على المرض.
أشاد المسؤول بشكل خاص، بدور ثلاثة أدوية صينية حصلت على براءات اختراع وثلاث وصفات من الطب الصيني التقليدي أثبتت فاعليتها في علاج المرض من خلال تجارب سريرية.
ويعرف اثنان من هذه الأدوية بحبيبات جينهوا تشينغقان وكبسولات (حبيبات) ليانهوا تشينغون، ويوصى باستخدامهما بالتفصيل في بروتوكول تشخيص وعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن مرض فيروس كورونا الجديد في الصين.
ومن بين الوصفات الثلاث للطب الصيني التقليدي، يعرف أفضل دواء باسم “تطهير الرئة وإزالة سموم الديكوتيون”، وهو مناسب للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض خفيفة أو متوسطة أو حادة، وفقا لبروتوكول العلاج.
وأشار لي إلى أنه في ظل الآلية الصينية المشتركة بين الوكالات للرد على المرض، هناك فريق عمل للطب الصيني التقليدي مكلف بدعم البحث في الطب الصيني التقليدي الذي يستهدف مرض كوفيد-19 وتأسيس آلية متوسطة وطويلة الأمد تضم الطب الصيني التقليدي والطب الغربي للوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها.
ويضم فريق العمل مجموعة خبراء تتألف من أكاديميين من الأكاديمية الصينية للهندسة والأكاديمية الصينية للعلوم وأساتذة وخبراء في الطب الصيني التقليدي وخبراء في الصيدلة.
وإلى جانب علاج المرضى، يغطي بحث فريق العمل أيضا تدخلات الطب الصيني التقليدي لحالات الشفاء وأشخاص لم تظهر عليهم أعراض المرض، وفقا للمسؤول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.