موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يبحث وضع فيروس كورونا مع مسؤولَين من السودان وبولندا

0

 

رئيس مجلس الدولة الصيني: الصين مستعدة لمساندة السودان في مكافحة “كوفيد-19”

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الخميس) إن الشعب الصيني مستعد لمساندة نظيره السوداني في حربه ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وتقديم الدعم والمساعدة في حدود قدرته.
أدلى لي بتلك التصريحات خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.
وأكد لي أن الصين والسودان تتمتعان بصداقة تقليدية وطيدة، مضيفا أن تفشي مرض كوفيد-19 في إفريقيا شهد تسارعا خلال الفترة الأخيرة، وموضحا أن الشعب الصيني يتعاطف مع نظيره السوداني في مواجهة خطر المرض.
ولفت لي أن الشعب الصيني مستعد لتقديم المساندة القوية للشعب السوداني، وتقديم الدعم والمساعدة في حدود قدرته، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى احتواء المرض.
وقال لي أيضا إن الفيروسات عدو مشترك للبشرية، ولا يمكن لأي دولة أن تقف بمفردها في مجابهته، مضيفا أن الشعب الصيني على استعداد للانضمام إلى الشعوب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشعوب الإفريقية، في التغلب على الصعوبات من أجل الحفاظ على أمن الصحة العامة العالمي.
من جانبه، قال حمدوك إن الجانب السوداني يقدر الدور الإيجابي للصين في تعزيز التعاون الدولي لاحتواء المرض ويعارض أي أعمال من شأنها وصم أي دولة بعينها.
وقال حمدوك أيضا إن بلاده تشكر الصين على مساعدتها الإيثارية لها، وإنها مستعدة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، وتعميق الصداقة التقليدية بين البلدين.

 

رئيس مجلس الدولة الصيني: ندعم بولندا بقوة في مكافحة “كوفيد-19”
قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ في محادثة هاتفية مع نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي الليلة (الخميس)، إن الصين تدعم بقوة مكافحة بولندا لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، معربا عن استعداد الصين لتبادل الخبرات وتسهيل شراء بولندا ونقلها للمستلزمات الطبية الصينية عبر القنوات التجارية.
وأشار لي إلى أن كلا من الصين وبولندا تواجهان حاليا اختبارا صعبا بمواجهة المرض، لافتا إلى أن الحكومة والشعب البولنديين قدموا المساعدة للصين في وقت حرج من معركة الشعب الصيني ضد تفشي المرض.
وأعرب لي عن إيمانه بقدرة بولندا على احتواء تفشي المرض في وقت مبكر، قائلا إن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لحماية السلامة والصحة والمصالح المشروعة للمواطنين الصينيين في الخارج، وتأمل في أن تضمن بولندا سلامة ورفاهية المواطنين الصينيين لديها.
ومن جانبه، أعرب مورافيتسكي عن تقديره لدعم الصين لجهود بولندا لمكافحة المرض، قائلا إن جودة الإمدادات الطبية التي تقدمها الصين جيدة للغاية.
وأعرب مورافيتسكي عن أمله في أن تواصل الصين تقديم التسهيلات لبولندا في مجالات مثل شراء الإمدادات الطبية، والتخليص الجمركي، والنقل، وتعزيز مشاركة تجربة مكافحة المرض مع بولندا.
وأوضح رئيس الوزراء البولندي أن بلاده ستتخذ إجراءات فعالة لضمان الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الصينيين فى بولندا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.