موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يدين استخدام سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي “كوفيد-19” للسعي إلى الاستقلال

0

أدانت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الجمعة) استغلال سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في السعي إلى الاستقلال.
وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان في مجلس الدولة الصيني، إن سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي ادعت أن إدارة الوقاية من الأوبئة بالجزيرة حذرت منظمة الصحة العالمية من انتقال الفيروس من إنسان لآخر، واصفة هذا الادعاء بأنه “يخالف الحقائق تماما”.
وتابعت تشو “منذ تفشي المرض، زودنا منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية بالمعلومات في الوقت المناسب”.
وأكدت أن الحقيقة الواضحة هي أن البر الرئيسي نشر هذه المعلومات أولا، لافتة إلى أن المصدر الوحيد للرسائل التي أرسلتها تايوان كان لجنة الصحة ببلدية ووهان، وأن سلطات الصحة في تايوان لم تفعل سوى أن نقلت المعلومات التي نشرها البر الرئيسي.
وشددت تشو على أنه من الكذب الادعاء أن تايوان أبلغت المنظمة بتلك المعلومات أولا، مضيفة أن الرسالة التي بعثت بها تايوان لم يذكر فيها ” الانتقال من إنسان إلى آخر”.
وأضافت أن دوافع الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان ليست إلا تسييس القضية.
وأشارت إلى أن بعض الساسة الأجانب يواصلون إثارة الضجيج بهدف تشويه البر الرئيسي ومنظمة الصحة العالمية، فاضحين بذلك دوافعهم الخفية.
كما أوضحت أن سلطات الصحة في تايوان تستطيع الحصول على المعلومات التي تنشرها منظمة الصحة العالمية، كما تستطيع إبلاغ المنظمة بالمعلومات بشكل مباشر.
وأكدت تشو أن استمرار سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في عدم ذكر الحقائق سيؤدي فقط إلى انفضاح غرضها السياسي في السعي إلى الاستقلال عبر استغلال المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.