موقع متخصص بالشؤون الصينية

مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ يدحض تصريحات سياسيين أمريكيين

0

دحض مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم (الأحد)، تصريحات السياسيين الأمريكيين الذين حاولوا بوضوح تبرئة مثيري الشغب المناهضين للصين في هونغ كونغ.
قال المتحدث باسم مكتب المفوض، إن شرطة هونغ كونغ تنفذ القانون وتحمى سلطة القانون في هونغ كونغ وتمارس سلطتها المنصوص عليها في القانون الأساسي باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتهمين بتنظيم تجمعات غير مصرح بها والمشاركة فيها. وهذا أمر معقول ومشروع تماما والدول الأجنبية ليس لديها حق التدخل.
أشار المتحدث إلى أن السياسيين الأمريكيين يتغاضون عن الشر ويشوهون سلطة القانون عن طريق تجاهل الحقائق وتحريف الإعلان الصيني البريطاني المشترك ويحاولون تبرئة المشاغبين المناهضين للصين في هونغ كونغ تحت ذريعة “الشفافية” و”سلطة القانون” و”درجة عالية من الاستقلالية”. وهذا يعد دليلا آخر على تواطئهم مع مثيري الشغب المحليين، ما يستحق إدانة المجتمع الدولي بأسره.
وأكد المتحدث أن هونغ كونغ منطقة تحكمها سلطة القانون، حيث يتم احترام القانون بحزم ومعاقبة من يخترق القانون وليس هناك أحد فوق القانون. “إننا نحث السياسيين الأمريكيين على الإلتزام بالأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية والتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونغ كونغ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.