موقع متخصص بالشؤون الصينية

إفريقيا تشيد بدعم الصين وتعاونها في مكافحة مرض”كوفيد-19″

0

عقد أعضاء فريق خبراء مكافحة الأوبئة الصيني الذي وصل الخميس الماضي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم (الاثنين) جلسة لتشارك الخبرات مع المسؤولين والخبراء من المركز الإفريقي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.
وأشاد المركز الإفريقي بدعم الصين وتعاونها المستمرين مع إفريقيا في مكافحة المرض.
وأعرب الجانبان، خلال الجلسة التي دامت نحو 12 ساعة، عن التزامهما بتعزيز الجهود المشتركة والتعاون المشترك ضد المرض.
وقدم الخبراء الصينيون عروضا إيضاحية عن “التحديات والتدابير المضادة لمكافحة كوفيد-19 في الصين”، حيث شرحوا أمثلة على ذلك، وأجابوا على مختلف الأسئلة التي وجهها خبراء المركز الإفريقي.
وأكد تسنغ تشي يونغ، عضو فريق الخبراء وأحد كبار الأطباء العاملين في قسم السيطرة على الأمراض المعدية بمستشفى جامعة سيتشوان الصينية، التزام الصين بدعم الأشقاء الأفارقة، مشددا على الحاجة إلى تعزيز التعاون والتبادلات من أجل بذل الجهود المشتركة للحد من المرض.
وفي كلمته ببداية الجلسة، قال جون نكينجاسونج، مدير المركز الإفريقي، إن المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها يقدم إسهامات ثمينة للمركز الإفريقي في إطار مكافحة المرض.
وأعرب المدير عن اهتمام المركز الإفريقي الشديد بمواصلة العلاقات مع نظيره الصيني.
تجدر الإشارة إلى أنه مع تواصل تزايد حالات الإصابة بالمرض في جميع أنحاء إثيوبيا وعبر القارة الإفريقية، بعثت الحكومة الصينية بفريق خبراء مكافحة الأوبئة، بناءً على طلب الحكومة الإثيوبية.
وقال نكينجاسونج “هو حقا تشارُك خبرات جيد للغاية”.
وأوضح أن الحصول على معدات التشخيص واللوازم الأخرى التي تحتاجها المنشآت الطبية في خضم المعركة الشاملة ضد المرض من بين التحديات الكبيرة التي تواجهها إفريقيا.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة (جاك ما) مضت بالفعل نحو تسليم إفريقيا الدفعة الثالثة من تبرعات الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة المرض في القارة.
وأوضح نكينجاسونج أن الدفعة الثالثة من التبرعات ستصل يوم السبت المقبل، لافتا إلى أن مساهمات المؤسسة “شديدة التأثير وفي وقتها تماما” في إطار المعركة ضد المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.