موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الخميس 23-4-2020

0

شينجيانغ تشهد استثمارات متزايدة خلال الربع الأول من العام الجاري
قال المكتب الإقليمي للإحصاءات، اليوم (الخميس)، إن استثمارات منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين في الأصول الثابتة (باستثناء الأسر الريفية) زادت بنسبة 5.2 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري.
وارتفع الاستثمار في الزراعة في شينجيانغ بنسبة 18.5 بالمئة خلال الربع الأول، بارتفاع 15.9 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وشهدت الصناعة والخدمات في المنطقة ارتفاعا في الاستثمار خلال الربع الأول بنسبة 8.9 بالمئة و0.6 بالمئة على التوالي، وكلاهما أسرع من الربع الأول من عام 2019.
وقد ساهم ذلك كثيرا في الأداء الاقتصادي العام للمنطقة خلال الربع الأول، في حين شهدت شينجيانغ انخفاضا طفيفا بنسبة 0.2 بالمئة في ناتجها المحلي الإقليمي في الربع الأول، والذي وصل إلى 305.6 مليار يوان (حوالي 43.2 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال المكتب إن الإنتاج الصناعي في شينجيانغ حافظ أيضا على زخم النمو خلال الربع الأول، مع زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية والحرارية وتعدين الفحم وغسيله بنسبة تزيد على 20 بالمئة على أساس سنوي.

انخفاض صادرات بكين ووارداتها بنسبة 6.2 في المائة في الربع الأول من العام الجاري
قالت جمارك بكين اليوم (الخميس)، إن صادراتها ووارداتها في الربع الأول من العام الجاري بلغت إجمالي 625.42 مليار يوان (حوالي 88.34 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض 6.2 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وفي الفترة من يناير إلى مارس، بلغت واردات بكين 502.98 مليار يوان، بانخفاض 8.4 في المائة على أساس سنوي، بينما زادت صادراتها بنسبة 4.4 في المائة، لتصل إلى 122.44 مليار يوان.
كما انخفضت صادرات الشركات الحكومية ووارداتها في بكين بنسبة 6.6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 465.77 مليار يوان، بما يمثل 74.5 في المائة من إجمالي قيمة الصادرات والوارادات في العاصمة خلال هذه الفترة. بينما انخفضت صادرات الشركات ذات الاستثمارات الأجنبية والشركات الخاصة ووارداتها بنسبة 0.9 في المائة و11.3 في المائة، على التوالي.
وشهدت بكين زيادة بنسبة 6.9 في المائة في السيارات المستوردة وزيادة بنسبة 29.6 في الحديد الخام المستورد وتركيزاته.
وزادت صادراتها من النفط المكرر والهواتف المحمولة والدوائر المتكاملة والمنتجات الزراعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بواقع 15.2 في المائة و24.5 في المائة و24.8 في المائة و11.3 في المائة على أساس سنوي، على التوالي.

منطقة شينجيانغ الصينية تنقل 77 مليار كيلوواط ساعي من الطاقة الكهربائية النظيفة إلى خارج المنطقة منذ عام 2010

نقلت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في شمال غربي الصين أكثر من 77 مليار كيلوواط ساعي من الطاقة الكهربائية إلى خارج المنطقة منذ عام 2010، وكلها مولدة بالطاقة النظيفة.

وقال فرع شينجيانغ لشبكة الدولة للطاقة الكهربائية المحدودة إن الطاقة المولدة من الرياح والطاقة الكهروضوئية والطاقة الكهرومائية تم إرسالها إلى 19 مقاطعة ومنطقة، بما في ذلك خنان وآنهوي وهوبي.

وساعدت الطاقة الكهربائية النظيفة في الحد من استخدام الفحم لأكثر من 24.73 مليون طن وتقليل الانبعاثات بنسبة 66.77 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون و21 ألف طن من ثاني أكسيد الكبريت.

وحتى الآن، وصلت قدرة التوليد المركبة لطاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية والطاقة الكهرومائية في شينجيانغ إلى 36.97 مليون كيلووات، وهو ما يمثل حوالي 40 في المائة من إجمالي الطاقة المركبة للمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.