موقع متخصص بالشؤون الصينية

انخفاض جميع الحالات الخطيرة المصابة بمرض “كوفيد-19” وحالات الإصابة المؤكدة إلى الصفر لأقل من 50 لأول مرة في ووهان

0

قال مسؤول بالصحة اليوم (الجمعة)، إن عدد المرضى المصابين بمرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” الذين كانت حالتهم خطيرة في ووهان، المدينة الأكثر تضررا بوسط الصين، انخفض إلى الصفر.
وقال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين، إن آخر مريض كانت حالته خطيرة في ووهان ، حاضرة مقاطعة هوبي، شفى اليوم، لينخفض عدد مرضى الحالات الخطيرة في المدينة إلى الصفر.
ووفقا لتقرير اللجنة اليومي الذي صدر في وقت سابق من اليوم، فإن أخر مريض كانت حالته خطيرة في ووهان هو نفسه الحالة الخطيرة الوحيدة في هوبي حتى يوم الخميس.
ولم تسجل أي حالات إصابة جديدة يوم الخميس في هوبي وليس هناك حالات مشتبه بها في المقاطعة، وفقا للجنة.

كذلك قال مي فنغ إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض “كوفيد-19” في مقاطعة هوبي بوسط الصين، المقاطعة الأكثر تضررا من المرض، انخفض لأقل من 50 حالة يوم الخميس لأول مرة.
وقال إنه حتى يوم الخميس، لم تسجل حالات إصابة مؤكدة او مشتبه بها جديدة في المقاطعة لمدة 20 يوما على التوالي.
ووفقا لتقرير اللجنة اليومي الذي صدر في وقت سابق من اليوم، فإن هوبي لديها 47 حالة إصابة مؤكدة حتى يوم الخميس.
وخلال العشرة أيام الأخيرة، انخفض عدد حالات الإصابة الوافدة في الصين تدريجيا. ولكن مازالت هناك تقارير عن حالات عدوى محلية مؤكدة ذات صلة بالحالات الوافدة.
وذكر المتحدث أنه يجب بذل جهود شاملة لتتبع الحالات المؤكدة والحالات المشتبه بها والحالات التي لا تظهر عليها أعراض والمخالطين الوثيقين بدقة، بهدف القضاء على المخاطر المحتملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.