موقع متخصص بالشؤون الصينية

المساعدات الطبية الصينية تصل إلى الأرجنتين وباكستان وقبرس وميانمار ولاووس

0

وصول المزيد من الإمدادات الطبية الصينية إلى الأرجنتين

وصلت الشحنة الثالثة من المستلزمات الطبية الصينية يوم الخميس إلى بوينس آيرس للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد-19.
وأكدت شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية، أكبر شركة طيران في أمريكا الجنوبية، وصول الرحلة عبر تويتر.
وبحسب وكالة الأنباء الأرجنتينية ((تيلام))، فإن الشحنة تعد جزءا من التعاون الصحي الثنائي وسط الجائحة.
وأقامت الأرجنتين والصين أول جسر جوي بينهما الأسبوع الماضي لتزويد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بالإمدادات الطبية التي تحتاج إليها، بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية الحيوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.
ومن المقرر أن تصل المزيد من الامدادات في الأسابيع المقبلة.
وقد تلقت الأرجنتين شحنة من الإمدادات الطبية تزن 14 طنا من الصين للمساعدة في مكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد، وفقا لما أعلنه مكتب رئيس البلاد يوم الاثنين.
وقد أبلغت الأرجنتين حتى الآن عن 3288 حالة إصابة و159 حالة وفاة بسبب المرض.

فريق طبي عسكري صيني يصل إلى باكستان للمساعدة في مكافحة مرض “كوفيد-19”
وصل فريق طبي عسكري صيني اليوم (الجمعة) إلى باكستان للانضمام إلى الجهود الباكستانية في المعركة الحالية ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الدولة الواقعة بجنوب آسيا.
واستقبل الفريق الذي يضم 10 خبراء في مطار إسلام أباد الدولي، نديم رضا رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية وكذلك السفير الصيني لدى باكستان ياو جينغ.
ووصلت مع الخبراء الطبيين العسكريين أيضا مواد وقاية من مرض (كوفيد-19) إلى باكستان.
وأوضحت وزارة الدفاع الوطني الصينية أن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل ثلاثة فرق من الخبراء الطبيين إلى باكستان وميانمار ولاوس اليوم.

وصول الدفعة الخامسة من الإمدادات الطبية الصينية إلى قبرص
أعلنت وزارة الصحة القبرصية اليوم (الجمعة) وصول الدفعة الخامسة من اللوازم الطبية الاستهلاكية إلى البلاد.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الشحنة تضم أقنعة وقائية ومعدات اختبار وأغطية للأحذية وصلت أمس الخميس وستوزع على مستشفيات الخدمات الصحية في الدولة.
ومثل الدفعات السابقة من الإمدادات الطبية، يعتبر جزءا من المواد الاستهلاكية التي وصلت أمس الخميس منحة من الصين، حسبما ذكرت السفارة الصينية في قبرص لوكالة أنباء ((شينخوا)). ووصل حتى الآن نحو 35 طنا من الإمدادات إلى قبرص عن طريق رحلات طيران اسبوعية من الصين.
وأعربت وزارة الصحة القبرصية عن “عميق شكرها” على هذه المنحة الصينية، بحسب البيان.
وفي بيان نشر عبر حساب السفارة على موقع التواصل الاجتماعي، أثنى سفير الصين لدى قبرص هوانغ شينغ يوان على السلطات القبرصية لتحقيقها “نتائج هامة” في الحد من انتشار مرض (كوفيد-19).
ولفت إلى أن ما حققته قبرص يعد “معجزة مقارنة بباقي أوروبا، التي سقطت ككل وتشهد حاليا نسبا عالية من الإصابة بالعدوى”.
وقال السفير إن “الفجر قادم، ولكن مازال أمامنا طريق طويل قبل تحقيق الانتصار الكامل على المرض”، مضيفا أنه واثق من فوز قبرص في معركتها ضد المرض.
وسجلت قبرص خمس حالات إصابة جديدة بالمرض أمس الخميس، ما جعل الإجمالي يصل إلى 795 حالة.

وصول أفراد طبيين عسكريين صينيين إلى ميانمار للمساعدة في مكافحة مرض “كوفيد-19”
وصل فريق من الخبراء الطبيين من جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم (الجمعة) إلى يانجون بميانمار، للمساعدة في جهود البلاد لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
واعرب السفير الصيني لدى ميانمار تشن هاي عن اعتقاده بأن أطباء جيش التحرير الشعبي الصيني سيساهمون في مكافحة مرض (كوفيد-19) في ميانمار، وتعزيز الصداقة والتعاون الثنائي بين القوات المسلحة للبلدين .
وأخبر قائد منطقة يانجون الميجور جنرال ثيت بون وسائل الإعلام “إننا نعتقد أن بمقدورنا مكافحة مرض (كوفيد-19) من خلال التعاون مع الأفراد الطبيين الصينيين في مجال تشخيص وعلاج المرض”.
وسينضم المسعفون من جيش التحرير الشعبي الصيني إلى الافراد الطبيين بجيش ميانمار في مستشفى الخدمات الدفاعية العامة الذ يضم 1000 سرير في بلدة مينجالادون في يانجون، حسبما ذكر.
ومع الفريق، وصلت دفعة من الإمدادات الطبية المقدمة من الصين ومن بينها أقنعة الوجه وأقنعة من نوع (إن 95) وأقنعة من نوع (كي إن 95) ومعدات معملية أيضا إلى يانجون.
ووصل الفريق الطبي المكون من 12 شخصا من مقاطعة يوننان الصينية إلى ميانمار كدفعة أولى من المساعدة الطبية المقدمة من الصين في 8 أبريل وقاموا بالتعاون مع السلطات الصحية في ميانمار لمدة اسبوعين، إستنادا إلى خبراتهم في الصفوف الأمامية في الصين.
وسجلت ميانمار حتى صباح اليوم (الجمعة) 139 حالة إصابة مؤكدة بمرض (كوفيد-19) وخمس حالات وفاة.

فريق طبي عسكري صيني يصل إلى لاوس للمساعدة في الحرب على مرض “كوفيد-19”
وصل فريق يضم خبراء طبيين عسكريين صينيين ، بصحبته مواد مقدمة من وزارة الدفاع الصينية، إلى فينتيان عاصمة لاوس بعد ظهر اليوم (الجمعة) لمشاركة لاوس في حربها على المرض.
وقد استقبل الفريق الذي يضم خبراء في الوقاية من المرض والسيطرة عليه من جيش التحرير الشعبي الصيني بحفاوة في مطار واتاي الدولي في فينتيان ، نائب وزير الدفاع اللاوسي أيساماي ليوانغفانكساي وضباط عسكريون آخرون رفيعو المستوى والسفير الصيني لدى لاوس جيانغ تساي دونغ.
وبعد محادثات موجزة، سلم الفريق الطبي مواد طبية لمكافحة المرض إلى الجانب اللاوسي. وتم نقل هذه المواد بطائرات شحن تابعة للقوات الجوية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني وتبرعت بها وزارة الدفاع الوطني الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.