موقع متخصص بالشؤون الصينية

وصول عدد مستخدمي الانترنت في الصين الى 904 ملايين شخص

0

وصل عدد مستخدمي الانترنت في الصين الى 904 ملايين شخص حتى مارس الماضي، بزيادة 75.08 مليون شخص عن نهاية عام 2018، وفقا لتقرير صدر اليوم الثلاثاء حول تطورات الانترنت في الصين.
وقال التقرير الذي أصدره المركز الصيني لمعلومات شبكة الانترنت ان معدل تعميم الانترنت في الصين وصل الى 64.5 بالمائة، بزيادة 4.9 نقطة مئوية عن نهاية عام 2018.
وارتفع عدد مستخدمي الانترنت من خلال الهواتف المحمولة في البلاد بمقدار 79.92 مليون شخص من نهاية عام 2018 الى 897 مليون في مارس الماضي، محتلا 99.3 بالمائة من اجمالي مستخدمي الانترنت، حسب التقرير.
وأظهر التقرير أن عدد مستخدمي الانترنت في المناطق الريفية بالبلاد وصل الى 255 مليون شخص حتى مارس الماضي، أو 28.2 بالمائة من اجمالي مستخدمي الانترنت، بزيادة 33.08 مليون عن نهاية عام 2018، بينما ازداد هذا العدد في المناطق الحضرية بمقدار 42 مليون شخص عن نهاية عام 2018 ليصل الى 649 مليون، محتلا 71.8 بالمائة من الاجمالي.
وقال التقرير ان معدل مستخدمي الانترنت الصينيين من خلال كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية مثل ما نسبته 42.7 بالمائة و35.1 بالمائة و32 بالمائة و29 بالمائة بالترتيب، حتى مارس الماضي.

الصين تحتضن 850 مليون مستخدم للفيديو عبر الانترنت
ذكر تقرير صدر اليوم الثلاثاء بشأن تطور الانترنت في الصين أنه حتى مارس الماضي، قد بلغ عدد مستخدمي الفيديو عبر الانترنت في الصين 850 مليون مستخدم، بزيادة 126 مليون عن نهاية عام 2018.
وذكر التقرير الصادر من مركز الصين لمعلومات شبكة الانترنت أن مستخدمي الفيديو عبر الانترنت احتلوا 94.1 في المئة من عدد مستخمي الانترنت في البلاد. أما عدد مستخدمي الفيديو القصير فقد وصل إلى 773 مليون مستخدم أو 85.6 في المئة من إجمالي مستخدمي الانترنت، بزيادة 125 مليون عن نهاية عام 2018.
وكشف التقرير أن كلا من عدد المستخدمين ومدة المشاهدة للفيديو عبر الانترنت قد شهد زيادة ملحوظة في أوائل العام الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، مضيفا أن الفيديو عبر الانترنت قد أصبح ثاني أكثر التطبيقات استخداما على الانترنت بعد تطبيق الرسائل الفورية.
وقال التقرير إن منصات الفيديو القصيرة تتكامل بشكل متزايد مع الصناعات الأخرى، ولا سيما تلعب دورا هاما في دفع التنمية الاقتصادية في المناطق الفقيرة.
ازداد عدد مستخدمي تطبيقات الترفيه عبر الإنترنت خلال الوباء، حيث بلغ عدد مستخدمي الموسيقى عبر الإنترنت 635 مليونًا ومستخدمي الألعاب عبر الإنترنت 532 مليونًا، وهو ما يمثل 70.3 في المئة و 58.9 في المئة من إجمالي مستخدمي الإنترنت على التوالي، وفقًا للتقرير.

ارتفاع عدد مستخدمي التعليم عبر الإنترنت في الصين إلى 423 مليون
ذكر تقرير حول تطور الانترنت فى الصين صدر اليوم الثلاثاء أنه حتى مارس وصل عدد مستخدمى التعليم عبر الانترنت فى الصين إلى 423 مليون بزيادة 110.2 فى المائة مقارنة بما هو في نهاية عام 2018 .
وذكر التقرير الصادر عن مركز معلومات شبكة الانترنت الصينى أن مستخدمى التعليم عبر الانترنت يمثلون 46.8 فى المائة من إجمالي مستخدمي الانترنت فى البلاد، مضيفا أن الصناعة شهدت زيادة هائلة بسبب وباء كوفيد-19 .
وقال التقرير إن 265 مليون طالب تحولوا إلى دورات دراسية على الانترنت على خلفية تأجيل افتتاح المدارس فى جميع أنحاء البلاد خلال فترة الوباء، ليصل عدد المستخدمين النشطين يوميا لكل من تطبيقات التعليم المتعددة عبر الانترنت إلى أكثر من 10 ملايين .

الصين تقدم دورات مجانية على الانترنت للطلاب من جميع أنحاء العالم وسط تفشي مرض “كوفيد-19”
أطلقت الصين خدمة تعليم إلكترونية دولية اليوم (الثلاثاء)، تقدم 193 منهجا جامعيا على الإنترنت بالمجان للطلاب من جميع أنحاء العالم، وسط تفشي مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.
تأسست خدمة التعليم الإلكترونية ((أي كورس)) تحت توجيهات وزارة التعليم الصينية.
قامت إجمالي 60 من الجامعات والمعاهد الصينية رفيعة المستوى، بتحميل المناهج الخاصة بها في مجالات، من بينها الطب واحتواء المرض والاقتصاد والعلوم الطبيعية والفن والهندسة والزراعة على موقع أي كورس.
وسوف يتم تحديث هذه الخدمة بتقديم المزيد من الدورات في موضوعات مختلفة، وفقا لتقييم المستخدمين في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.