موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأربعاء 29-4-2020

0

 

نحو 105 مليارات دولار تخفيضات الضرائب والرسوم في الصين خلال الربع الأول من عام 2020
قالت مصلحة الدولة للضرائب في الصين اليوم الأربعاء إن تخفيضات الضرائب والرسوم في البلاد بلغت 742.8 مليار يوان (حوالي 105 مليارات دولار أمريكي) في الربع الأول من العام.
وقال تساي تسي لي، مسؤول من المصلحة، في مؤتمر صحفي، إن إجراءات الضرائب والرسوم التفضيلية التي طرحتها الحكومة في عام 2020 لدعم التنمية الاقتصادية واحتواء وباء كوفيد-19، ساعدت في توفير إجمالي 318.2 مليار يوان.
كما تم تخفيض ما مجموعه 424.6 مليار يوان من الضرائب والرسوم نتيجة لتطبيق سياسات أوسع نطاقا لخفض الضرائب والرسوم تم طرحها العام الماضي.
وفي الربع الأول، جمعت السلطات إجمالي 3.48 تريليون يوان من عائدات الضرائب بعد خصم خصومات ضريبة الصادرات، بانخفاض 16.4 بالمئة على أساس سنوي.
وقال تساي إن انخفاض الإيرادات الضريبية من المتوقع أن يتقلص في الربع الثاني مع تسارع استئناف عجلة الحياة والإنتاج.
ومنذ تفشي الوباء، شرعت الصين في تنفيذ عدد كبير من تدابير تخفيف الضرائب والرسوم لتخفيف أعباء كيانات السوق، وخاصة الشركات الصغيرة وشركات الأفراد.

72% من العلامات التجارية الكبرى لسلاسل المطاعم استأنفت العمل في بكين
أعلنت السلطات المحلية يوم الثلاثاء أن حوالي 72 في المئة من 45 علامة تجارية كبرى لسلاسل المطاعم في بكين استأنفت عملها حتى يوم الاثنين.
وصرحت ليو مي يينغ نائبة مدير دائرة التجارة ببلدية بكين في مؤتمر صحفي، بأن بكين نفذت سلسلة من السياسات لدعم شركات المطاعم التي تضررت بشدة من وباء كوفيد-19.
وخفضت العاصمة الإيجارات بنسبة تصل إلى 70 في المئة للمطاعم الرئيسية ومحلات المواد الغذائية والمتاجر والمنافذ الأخرى التي تضررت بشدة من تفشي الفيروس أو تلك التي ضمنت سبل العيش الأساسية للمواطنين في أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته، وفقا لما قالت ليو.
وبحسب المسؤول، فقد أقامت بكين قناة خضراء لمساعدة المحتاجين في مكافحة الوباء.
وأضافت ليو أنه من أجل تلبية احتياجات الجمهور بشكل أفضل، تشجع المدينة الطلب عبر الإنترنت وخدمات التوصيل لتوسيع قنوات البيع إلى أقصى حد.
وقال ليو يوي تشي نائب الرئيس التنفيذي لجمعية مطبخ بكين يوم الثلاثاء، إنه مع تناول المزيد من الناس للطعام في الخارج ونتيجة لاحتواء تفشي الفيروس بشكل أساسي، ستشجع بكين “المطاعم الآمنة” التي تلبي مؤهلات معينة.
وبحسب ليو، فإن “المطاعم الآمنة” هي تلك التي لديها تراخيص كاملة وتعمل لأكثر من عام، مع عدم وجود سجلات ائتمانية سيئة في العام الماضي. حيث يتعين على هذه المطاعم تنفيذ متطلبات الوقاية من الوباء ومكافحته، ويتعين على موظفيها قياس درجات حرارة الجسم يوميا.

مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين تخطط لإنشاء أكثر من 20000 محطة قاعدية للجيل الخامس
تخطط سلطات مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين لإنشاء أكثر من 20000 محطة قاعدية للجيل الخامس في المقاطعة بحلول نهاية هذا العام.
وتهدف المقاطعة إلى جذب استثمارات تزيد عن 11 مليار يوان (1.55 مليار دولار أمريكي) للمشروعات.
وبحلول 26 أبريل، تم بناء 7650 محطة قاعدية للجيل الخامس في مقاطعة لياونينغ. ومن المتوقع أن يتجاوز العدد 14000 بحلول نهاية يونيو.
وقد اتخذت المقاطعة مجموعة متنوعة من التدابير لخفض تكلفة الكهرباء في المحطات. وبدأت السلطات أيضًا في صياغة خطة للبنية التحتية للجيل الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.