موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الأربعاء 29-4-2020

0

 

نائب سابق لحاكم مقاطعة خبي يخضع للتحقيق
يخضع تشانغ خه، النائب السابق لحاكم مقاطعة خبي في شمالي الصين، للتحقيق للاشتباه به فى انتهاكات خطيرة للانضباط والقانون، وفقا لما ذكرته أعلى هيئة لمكافحة الفساد في الصين اليوم الأربعاء .
وتشانغ هو أيضا عضو سابق فى اللجنة الدائمة للجنة الحزب الشيوعى الصينى لمقاطعة خبى .
وتم إجراء التحقيق من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني واللجنة الوطنية للرقابة.

تعزيز الصين جهودها لتحسين خدمات رعاية المسنين
ذكر تعميم صدر مؤخرا عن خمس سلطات، بما في ذلك وزارة الشؤون المدنية ولجنة الصحة الوطنية أن الصين حثت على بذل الجهود لاستئناف خدمات مؤسسات رعاية المسنين بطريقة منظمة في حين تعزيز الوقاية من الوباء ومكافحته.
وأكد التعميم أيضا على ضمان سلامة وصحة حياة المسنين الذين يعيشون في مؤسسات رعاية المسنين ودعم التشغيل العادي لمؤسسات رعاية المسنين، وشدد على إنشاء نظام تصنيف وطني لمؤسسات رعاية المسنين.
كما شدد على أهمية تحسين إدارة السلامة وخدمة التمريض لمؤسسات رعاية المسنين.

إعادة فتح المتاحف في بكين
ذكرت إدارة بلدية بكين للتراث الثقافي اليوم (الأربعاء)، أنه سيتم إعادة فتح المتاحف في بكين في الأول من مايو، أول يوم في عطلة عيد العمال القادمة التي ستستمر خمسة أيام.
وأضافت الإدارة أن العامة يستطيعون معرفة طريقة الحجز ونظام الحجز بالأسم الحقيقي وساعات الزيارة المحدودة وعدد الزوار الذي يسمح به كل يوم، عن طريق قنوات رسمية.
ويطلب من الزوار الخضوع لفحص السلامة الخاص بالوقاية من المرض وإتباع إرشاد طاقم عمل المتحف والحفاظ على مسافة أمنة بينهم خلال زيارة المتحف.
وسوف تطلق المتاحف في بكين 41 نشاطا على الإنترنت، من بينهم أنشطة معارض وبث مباشر ومقاطع فيديو علمية تعليمية ومسابقات معرفة، خلال هذه العطلة.

الصين تعزز تدابير الوقاية من المرض في موانئ الدخول
قال مسؤول بقطاع الصحة اليوم (الأربعاء)، إن الصين سوف تواصل تعزيز تدابير الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في الموانئ الجوية والبرية.
قال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي، إن هذه الخطوة جاءت ردا على تحديات فرضها النمو السريع لحالات الإصابة بالمرض في بعض الدول، على جهود الصين للوقاية من الحالات الوافدة.
وأضاف المتحدث أنه سيتم تعزيز قدرات اختبار الحمض النووي والتحقيقات الوبائية والعزل المركز والعلاج الطبي في موانئ الدخول، للحماية من الحالات الوافدة.

الصين تمدد سياسة تخفيف الضرائب للشركات بغربي الصين
قررت السلطات المالية الصينية تمديد فترة اجراءات تخفيف الضرائب التى تستهدف الشركات في غربي الصين لمدة ثلاث سنوات اخرى كدعامة قوية لتعزيز تنمية وانفتاح المنطقة .
وسيقدم القرار، الذى سيبدأ تنفيذه اعتبارا من اول يناير من عام 2021 الى 31 ديسمبر من عام 2023 ، معدل ضريبة دخل مخفض نسبته 15 في المائة للشركات المعينة في المناطق الغربية ، وفقا لما جاء في اشعار صدر مؤخرا بشكل مشترك من قبل وزارة المالية ومصلحة الدولة للضرائب واللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح .
وذكر الاشعار ان السياسة التفضيلية ستطبق على مناطق تشمل منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ومنطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ ومنطقة التبت ذاتية الحكم ومنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي ومقاطعات سيتشوان وقويتشو ويوننان وشنشى وقانسو وتشينغهاي ومدينة تشونغتشينغ وكذلك منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وفيلق شينجيانغ للانتاج والبناء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.