موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحمي حرية العقائد الدينية للمواطنين وفقا للقانون

0

تحمي الصين حرية العقائد الدينية للمواطنين، وفقا للقانون، بحسب مقال موقع نشر ردا على تقرير حديث نشرته لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية.
ذكر المقال أن الصين دولة تخضع لسلطة القانون. وإن احترام القانون وحماية حرية العقائد الدينية هو سياسة أساسية راسخة للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية.
وأضاف المقال أن دستور جمهورية الصين الشعبية ينص بشكل واضح على أن المواطنيين الصينيين يتمتعون بحرية العقائد الدينية. وتنص المادة رقم 36 من الدستور على أن “مواطني جمهورية الصين الشعبية يتمتعون بحرية العقائد الدينية” و”أن الدولة تحمي الأنشطة الدينية العادية”.
واستطرد المقال أن القوانين ذات الصلة في البلاد تمنح أيضا المواطنين حق حرية العقائد الدينية.
وقد دخلت مجموعة من القوانين المنقحة حول الشؤون الدينية حيز التنفيذ في الصين في الأول من فبراير 2018، وعززت بشكل أكبر حماية حرية العقائد الدينية للمواطنين والحقوق والمصالح المشروعة للدوائر الدينية .
وتطبق الحكومة الصينية الدستور والقوانين واللوائح ذات الصلة بالكامل، وتضع تدابير لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للدوائر الدينية.
ذكر المقال أن الصين تقوم بتحسين السياسات التفضيلية للدوائر الدينية. على سبيل المثال، وضعت الصين سياسة واضحة لتسعير الكهرباء، تنص على أن جميع أماكن الأنشطة الدينية تتمتع بنفس سعر الكهرباء الذي يستمتع به السكان لتقليل أعبائهم المالية. وتضم التدابير الأخرى إعفاء الجماعات الدينية وأماكن الأنشطة الدينية من الضرائب.
وأضاف المقال أن الصين تحارب التطرف الديني والأنشطة الإرهابية العنيفة وفقا للقانون، بما في ذلك قانون جمهورية الصين الشعبية لمحاربة الإرهاب.
وأشار المقال إلى أن حرية العقائد الدينية جزء من حقوق الإنسان الأساسية، قائلا إن الصين سوف تلتزم كما تفعل دائما، باحترام وحماية حرية العقائد الدينية لمواطنيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.