موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتخذ المزيد من الخطوات لدعم الشركات وضمان الوظائف

0

ذكر اجتماع لمجلس الدولة الصيني اليوم (الأربعاء) أن الصين ستكشف النقاب عن سياسات لدعم الشركات وتأمين الوظائف، وستعزز من تحسين هذه السياسات وستكثف جهودها حيال ذلك.
وترأس رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، الاجتماع الذي شهد الاستماع إلى تقارير حول تنفيذ السياسات والإجراءات لدعم استئناف العمل والإنتاج وإنقاذ الشركات من أزماتها المالية.
ووفقا لبيان صدر عقب الاجتماع، فقد تم خلال الفترة الماضية تطبيق 90 سياسة وتدبيرا غطت ثمانية مجالات، في الوقت المناسب، وأثمرت عن ظهور نتائج إيجابية شملت استئناف العمل وإعادة الإنتاج إلى المستوى الطبيعي، وتخفيف الصعوبات التي تواجهها الشركات، وإعادة تشغيل الاقتصاد وأنشطة المجتمع بشكل تدريجي إلى الوضع الطبيعي.
وتم تمديد فترة ترحيل الخسارة إلى الأمام من خمس سنوات إلى ثماني سنوات بالنسبة للشركات في القطاعات المتضررة بشدة، بما في ذلك النقل والمطاعم والسياحة.
واستفاد أكثر من 84 مليون موظف من سياسة استرداد أقساط التأمين ضد البطالة لتأمين المواقع الوظيفية.
وتم تقديم إجمالي 2.85 تريليون يوان (حوالي 403 مليارات دولار أمريكي) في صورة قروض منخفضة الفائدة للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وكذلك الشركات الفردية.
وشدد لي على ضرورة بذل جهود لتحقيق الاستقرار في الأساسيات الاقتصادية للصين، وحث على مواصلة تنفيذ السياسات الداعمة الحالية، وخاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والشركات الفردية، واتخاذ تدابير متعددة لتعزيز الطلب المحلي، واتخاذ مزيد من الخطوات لتسريع بناء المشروعات الكبرى، وبذل جهود لتحسين بيئة الأعمال وسياسات التجارة الخارجية.
كما طالب الاجتماع ببذل جهود للسماح بتأجيل مدفوعات ضريبة الدخل للشركات الصغيرة والشركات الفردية وتوسيع نطاق سياسات الضرائب والرسوم التي تدعم الوقاية من المرض والسيطرة عليه وتأمين توفير الضروريات اليومية.
وقال الاجتماع إنه سيتم تخصيص تريليون يوان مضافة حديثا من حصص السندات الحكومية الخاصة المحلية، وهي عملية من المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية مايو.
كما دعا الاجتماع إلى بذل جهود لتعزيز الدعم المالي للشركات من أجل تأمين المواقع الوظيفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.