موقع متخصص بالشؤون الصينية

المقاطعات والمدن الصينية تتعاون مع شقيقاتها في إيران والولايات المتحدة ورومانيا في مواجهة فيروس كوفيد ـ 19

0

قوانغتشو الصينية تتلقى فيديو شكر على تبرعاتها إلى مدينة شقيقة في إيران
تلقت مدينة قوانغتشو الصينية رسالة فيديو من مدينة جورجان الشقيقة في إيران يوم الجمعة، كرمز للامتنان للتبرع بإمدادات طبية للمساعدة في مكافحة إيران لفيروس كوفيد-19.
وقال عبد الرضا دادبود عمدة جورجان في الفيديو، إن التعاون العالمي كان طريقة فعالة للإدارة والسيطرة بشكل أفضل على انتشار فيروس كوفيد-19.
وقال دادبود “لحسن الحظ، تعاونت دولتا جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية الصين الشعبية تعاونا وثيقا في الشهرين الماضيين، حيث بُذلت جهود كبيرة”.
وشكر العمدة مدينة قوانغتشو على تقديم 300 ألف قناع و 200 مقياس حرارة لجورجان.
ولدى إشارته إلى أن جميع الأقنعة تم توزيعها على العاملين الطبيين والمقيمين المحليين فيما تم استخدام موازين الحرارة في فحص المرضى، قال دادبود إنه يود أن يعرب عن خالص امتنانه لجميع المشاركين في عملية تسليم الشحنة.
وقال “إننا نتطلع إلى توسيع التعاون مع قوانغتشو وتطوير الخطط والمشاريع، التي تم ترتيبها بالفعل، بمجرد القضاء على وباء فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم، وخاصة في كل من إيران والصين”.
وتم إبرام اتفاق توأمة بين قوانغتشو وجورجان في ديسمبر 2018.

مقاطعة صينية تشارك ولاية ماريلاند الشقيقة خبراتها لمساعدتها في مكافحة مرض “كوفيد-19”
تبادلت عناصر من الخدمة الطبية في مقاطعة أنهوي بشرقي الصين خبرات علاج مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع نظرائهم في ولاية ماريلاند الشقيقة بالولايات المتحدة من خلال تقنية الفيديو (الجمعة).
وفي المؤتمر، اجاب أطباء المستشفى الأول التابع لجامعة أنهوي الطبية عن أسئلة خاصة بالمنافع والأعراض الجانبية للعلاجات والأدوية المختلفة لمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وتبادلوا أيضا وجهات النظر بشأن رصد الفيروس وعلاج مرضى ضيق التنفس في مؤتمر الفيديو الذي استمر لمدة 90 دقيقة.
وقال يونغ تشنغ هان، مدير مكتب الشؤون الخارجية بمقاطعة أنهوي، إن “هذا العام يمثل الذكرى الـ40 لإقامة علاقات توأمة بين مقاطعة أنهوي وولاية ماريلاند. ونسعد بمشاركة خبرات مكافحة مرض (كوفيد-19) معكم”.
وقدمت ولاية ماريلاند نحو 20 ألف قناع وقفازات وبدل وقائية لأنهوي في فبراير عندما تضررت أنهوي بشدة من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19). وفي أبريل، ردت أنهوي الجميل عن طريق تقديم 140 ألف قناع طبي إلى ماريلاند.
وقال لاري هوجان، حاكم ماريلاند في خطاب شكر إلى أنهوي أننا “ممتنون للغاية للتعاون والدعم الذي تلقيناه من جميع دول العالم، وخاصة من شركائنا من المقاطعة التي تربطنا بها علاقة توأمة “. وأضاف “إن المنح الكريمة باسم شعب أنهوي بادرة حسن نية سنظل تذكرها ولاية ماريلاند “.

منطقة قوانغشي الصينية تقدم إمدادات طبية لمقاطعة رومانية شقيقة
قدمت منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ الواقعة بجنوب الصين دفعة من الإمدادات الطبية للمساعدة في جهود مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لمقاطعة دامبوفيتا الشقيقة في رومانيا، ونقلت اليوم (السبت) من نانينغ، حاضرة المنطقة.
وتضم الإمدادات الطبية التي قدمها فرع جمعية الصليب الأحمر الصيني بالمنطقة 20 ألف قناع طبي وألف قناع من نوع (أن 95).
وقال راؤول بافيليسكو، المدير التنفيذي لفرع جمعية الصليب الأحمر الروماني في دابوفيتا، في رسالته لتوجيه الشكر لمنطقة قوانغشي إنها “حرب صعبة ويمكننا الفوز بها فقط معا. وستظل الصداقة بين شعبينا إلى الأبد”.
وأقامت منطقة قوانغشي ومقاطعة دامبوفيتا علاقات ودية بينهما في 2016.
وذكر فنغ قوه بينغ، نائب رئيس فرع جمعية الصليب الأحمر الصيني في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ أن “جمعيات الصليب الأحمر باعتبارها منظمات غير حكومية، تساعد بعضها بعضا في مكافحة المرض وهو ما يشجع التعاون والتبادل بين الصين ورومانيا في مجالات أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.