موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم السبت 9-5-2020

0

مجلس الدولة الصيني يعين ويعزل مسؤولين
أعلن مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) اليوم السبت، عن تعيين وعزل مسؤولين.
وتم تعيين شن هاي شيونغ رئيس تحرير لمجموعة وسائل الإعلام الصينية.
وأصبح وانغ جيون تشنغ مفوضا سياسيا لفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير، ورئيسا لمجموعة شينجيان الصينية.
ولم يعد سون جين لونغ مفوضا سياسيا لفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير ورئيسا لمجموعة شينجيان الصينية.

أعلى هيئة استشارية سياسية صينية تطلق منصة على الإنترنت لجمع الآراء بشأن دورتها السنوية المرتقبة
أطلق المجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يوم الجمعة منصة على موقعه الإلكتروني لطلب الآراء بشأن دورته الثالثة القادمة.
وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها دورة سنوية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الباب للجمهور عبر الإنترنت للحصول على آرائهم واقتراحاتهم.
وستعزز المنصة التواصل بين الجمهور والمجلس وأعضاء المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، كما ستوفر وسيلة لمستخدمي الانترنت لمراقبة عمل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وفقا للمجلس الوطني.
وسيتم تلخيص الاقتراحات وفرزها من قبل المكتب العام للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، وستكون بمثابة مرجع للمستشارين السياسيين.
وتم في وقت سابق اقتراح افتتاح الدورة السنوية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني فى 21 مايو الجاري.

عضو مجلس الدولة الصيني يزور ملك كمبوديا في بكين
بتكليف من الرئيس الصيني شي جين بينغ، زار وانغ يي، عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، زار يوم الجمعة ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني، الذي جاء إلى بكين لإجراء فحوصات طبية.
ونقل وانغ التحيات الودية من الرئيس شي جين بينغ وزوجته الأستاذة بنغ لي يوان، إلى الملك سيهاموني ووالدته، الملكة السابقة نورودوم مونينيث سيهانوك.
وقال وانغ إن الصين ستأخذ في اعتبارها أن كمبوديا قدمت للصين دعما متينا في لحظة حرجة أثناء معركة الصين ضد وباء كوفيد-19.
وأضاف وانغ أنه وبعد تفشي الوباء في كمبوديا، أرسلت الصين فرقا طبية إليها وقدمت إمدادات عاجلة لمكافحة الوباء، مشددا على أن ذلك يجسد التقاليد الودية المتمثلة في الدعم والتأييد المتبادلين بين الدولتين.
من جانبه، طلب سيهاموني من وانغ أن ينقل تحياته الصادقة وفائق احترامه للرئيس شي وزوجته. وهنأ الصين على إنجازاتها البارزة في مكافحة الوباء بقيادة الرئيس شي.
كما شكر الملك بإخلاص الصين على دعمها لكمبوديا في مكافحة كوفيد-19، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز التبادلات في تجارب الوقاية من الوباء ومكافحته مع الصين.

مبعوث صيني يدعو إلى التعددية في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا
دعا مبعوث صيني يوم الجمعة إلى التعددية في الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا.
وقال تشانغ جون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، إن “التعددية خيار جماعي اتخذته البشرية وكانت تكلفته حرب عالمية. وبفضل التعددية، تمتعت البشرية بـ75 عاما من السلام والتنمية. ولا يمكن لدولة أن تجعل نفسها عظيمة وهي في عزلة”.
وصرح لاجتماع افتراضي لـ(صيغة آريا) بأن “الأمم المتحدة هي نتاج للحرب العالمية الثانية. ونحن بحاجة إلى دعم النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة، والحفاظ على النظام الدولي القائم على القانون الدولي، وحماية مقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه”.
وطالب بالتمسك بطريق التنمية السلمية.
وذكر تشانغ أن العالم يشهد تطورا وتحولا وتعديلا كبيرا، لكن السلام والتنمية يظلان هما نداء العصر. إنه تطلع مشترك ويصب في مصلحة جميع الشعوب. ويتعين على المجتمع الدولي العمل من أجل إقامة نمط جديد من العلاقات الدولية يتسم بالاحترام المتبادل، والإنصاف، والعدالة، والتعاون القائم على الفوز المشترك.

ادانة أكثر من 110 ألاف شخص بجرائم بيئية في الصين خلال عام 2019
أصدرت المحاكم الصينية أحكاما أولية في 36733 قضية جنائية بيئية خلال عام 2019، بزيادة 43.4 بالمائة على أساس سنوي، حيث تمت ادانة إجمالي 114633 شخصا، وفقا لما جاء في كتاب أبيض أصدرته المحكمة الشعبية العليا يوم الجمعة.
وذكر الكتاب الأبيض أن المحاكم فى أنحاء البلاد تعاملت مع اجمالي 39957 قضية جنائية بيئية صدرت فيها أحكام أولية خلال عام 2019، بزيادة 50.9 بالمائة عن العام الذي سبقه.
وأشار الكتاب الابيض، وهو الرابع من نوعه، الى أن المحاكم الصينية استكشفت مختلف الأساليب للاستعادة الايكولوجية وتحسين آليات الدعم مثل تعزيز اقامة صناديق خاصة من أجل ضمان استعادة البيئة الايكولوجية فى الوقت المناسب وبشكل فعال.
كما أصدرت المحكمة الشعبية العليا 40 حالة نموذجية من الجرائم البيئية في اليوم نفسه، تغطي خمس فئات رئيسية تشمل منع التلوث البيئي ومكافحته، والحماية الإيكولوجية، فضلا عن تنمية الموارد واستخدامها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.