موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ: تقرير المجلس المستقل لشكاوى الشرطة موضوعي وقائم على الحقائق

0

قالت كاري لام، الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الجمعة) إن التقرير الصادر عن المجلس المستقل لشكاوى الشرطة في هونغ كونغ، شامل وموضوعي وبالغ الأهمية وقائم على الحقائق.
كان المجلس، وهو هيئة رقابية شرطية في هونغ كونغ، أصدر اليوم تقريرا عن الاضطرابات الاجتماعية التي شهدتها هونغ كونغ منذ يونيو 2019.
وقالت لام عن التقرير، المتاح أمام الجمهور، “المجلس فحص قدرا كبيرا من المعلومات، وقدم عرضا مفصلا وموضوعيا للحقائق في التقرير”.
وأدانت لام أعمال العنف التي وقعت وسط الاضطرابات الاجتماعية، وشددت على أن الحكومة والشرطة ترفضان العنف بكل حزم.
وأعربت لام عن تقديرها للمسؤولية التي تحلى بها المجلس وأمانته العامة، ولجهودهما، موضحة أنهما فحصا مرارا المعلومات وتحققا منها بمختلف الطرق، لضمان صدور تقرير نزيه وغير منحاز وقائم على الحقائق.
وقالت لام إن التقرير كان مثيرا للحزن الشديد، نظرا لأنه سجل صورة شاملة للكثير من الأحداث التي وقعت منذ يونيو الماضي حتى مارس هذا العام، متضمنا تزايد الصراعات والخلافات وتفاقم مستويات العنف وانتشار خطاب الكراهية عبر الإنترنت ضد الشرطة.
وأوضحت لام أنه ما لم يتم وقف انتشار العنف على نحو فعال وفي التوقيت المناسب، فإن ذلك سيؤدي إلى زعزعة استقرار مبدأ “دولة واحدة ونظامان” والاستقرار الاجتماعي، وإلى انجراف هونغ كونغ إلى الهاوية.
وأكدت لام احترافية الشرطة، لكنها أكدت أن الحكومة -دون أي شك- ستحاسب أي ضابط شرطة إذا تخطى حدود واجباته أثناء إنفاذه القانون.
وأكدت أيضا أن حكم القانون هو حجر الأساس في نجاح هونغ كونغ، والقيمة الجوهرية التي تضمن استمرار تقدم المنطقة وتنميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.