موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول بريطاني بارز: على المملكة المتحدة والصين تعزيز التعاون في مكافحة “كوفيد-19”

0

أكد نايجل آدامز، وزير الدولة البريطاني لدى وزارة الخارجية والكومنولث ووزارة التنمية الدولية، أهمية تعاون بريطانيا والصين بشكل وثيق في المعركة ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وجاءت تصريحات آدامز خلال محادثة هاتفية مع السفير الصيني لدى بريطانيا ليو شياو مينغ، أمس الأول الجمعة، تبادل الجانبان خلالها وجهات النظر إزاء العلاقات الصينية-البريطانية والاستجابة المشتركة للمرض.
وخلال المحادثة، قدم آدامز آخر تطورات حالة “كوفيد-19” في بريطانيا، موجها الشكر للصين على تسهيل مشتريات بريطانيا من الإمدادات الطبية الصينية، ما لعب دورا مهما في مكافحة بريطانيا للمرض.
ومن جانبه، قال ليو إن الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أجريا محادثتين هاتفيتين في فبراير ومارس، توصلا خلالهما إلى توافقات مهمة إزاء تعزيز العلاقات الصينية-البريطانية وتعزيز التعاون الثنائي في مكافحة المرض.
وأشار ليو أيضا إلى أنه يتعين على الصين وبريطانيا تنفيذ التوافقات التي توصل إليها زعيما البلدين، وتعميق التعاون الثنائي والدولي إزاء مكافحة المرض والعمل بشكل وثيق لحماية الصحة العامة العالمية.
وقال ليو إن وجود تعاون أوثق وأقوى بين الصين وبريطانيا، وهو تكاملي ومتبادل النفع، ليس فقط توافقا بين زعيمي البلدين، ولكنه أيضا طموح مشترك لجميع القطاعات في الجانبين.
وأعرب ليو عن أمله في أن تعمل الصين وبريطانيا معا من أجل زيادة الثقة المتبادلة باستمرار، ومقاومة الاضطرابات وتعميق التعاون من أجل تحقيق المزيد من المصالح لشعبي البلدين.
ولفت آدامز إلى أنه بينما يعلق البلدان أهمية كبيرة على العلاقات البريطانية-الصينية، فإن بريطانيا ملتزمة بتطوير علاقة بناءة وودية مع الصين، وهي مستعدة للعمل مع الصين لتنفيذ التوافقات الرئيسية التي تم التوصل إليها بين الزعيمين، وزيادة توسيع التعاون مع الصين في مختلف القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.