موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدم دعما قانونيا لجهود مكافحة مرض “كوفيد-19” والتنمية الاقتصادية والاجتماعية

0

ذكرت الهيئة التشريعية الوطنية الصينية العليا في تقرير، أنها قدمت دعما قانونيا لجهود مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقدم لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تقرير اللجنة، للدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني للمداولة اليوم (الإثنين).
أصدرت الهيئة قرارا بالحظر الكامل لتجارة الحيوانات البرية واستهلاكها بطريقة غير قانونية، بعد تفشي مرض كوفيد-19.
وقد رتبت الهيئة لسن ومراجعة القوانين لتعزيز نظام الضمانات القانونية للصحة العامة، بحسب التقرير.
كما تواصلت بشكل فعال مع الجمهور لتوضيح قوانين الوقاية من المرض والسيطرة عليه، بحسب التقرير.

الصين تحسن النظام القانوني الاشتراكي الصيني باستمرار
ذكر تقرير للهيئة التشريعية الوطنية الصينية العليا أن تقوم باستمرار بتحسين النظام القانوني الاشتراكي ذي الخصائص الصينية.
قدم لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تقرير عمل اللجنة، للدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني اليوم (الإثنين)، للمداولة.
وبالتركيز على الدعم الشامل لسلطة القانون، ركزت الهيئة التشريعية الوطنية العليا بشكل متساو على وضع قوانين جديدة، ومراجعة القوانين القائمة، وإلغاء القوانين غير الضرورية، وشرح القوانين التي تحتاج إلى توضيح، وفقا للتقرير.
وذكر التقرير أنه مع التشديد على الجودة والكفاءة معا ، عززت الهيئة التشريعية الوطنية العليا العمل التشريعي في مجالات مهمة، وبذلت جهودا متواصلة لسن التشريعات بطريقة مدروسة جيدا وديمقراطية ومرتكزة على القانون.
ومنذ العام الماضي، تداولت الهيئة التشريعية الوطنية العليا 48 من مشروعات القوانين والقرارات، ووافقت على 34 مشروعا، من بينهم خمسة قوانين جديدة و17 تعديلا لقوانين قائمة و12 قرارا حول مسائل قانونية وقضايا رئيسية.
وقد استمعت الهيئة إلى 39 تقرير عمل وناقشتها ، وفحصت إنفاذ ست قوانين، وأجرت ثلاثة تحقيقات خاصة، وسبعة مشاريع بحث، ومررت قرارا واحدا، كما صدقت على خمس اتفاقيات ثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.