موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: عملية ازدهار واستقرار هونغ كونغ لا تحتمل أي تدخل أو عرقلةمتحدث: عملية ازدهار واستقرار هونغ كونغ لا تحتمل أي تدخل أو عرقلة

0

قال متحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الخميس)، إن قضية ازدهار واستقرار هونغ كونغ لا تحتمل أي تدخل أو عرقلة من جانب القوى الانفصالية.
وأدلى ما شياو قوانغ، متحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، بهذه التصريحات ردا على التصريحات غير المسؤولة التي أدلت بها سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان وزعيمته تساي إنغ-ون بشأن قرار المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الخاص بتشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ.
وحث ما سلطة الحزب على الكف فورا عن نشر بذور الشقاق في هونغ كونغ.
وأوضح أن القوى التي تؤيد ما يسمى بـ “استقلال تايوان” و”استقلال هونغ كونغ” تتواطأ مع بعضها البعض لفترة معينة، مشيرا الى أن محاولاتها لبث الفوضى في هونغ كونغ وتقسيم الوطن الأم أثارت سخطا ومعارضة شديدة بين أبناء الصين في الداخل والخارج.
وأكد أن سلطة الحزب تعمد إلى تزييف الحقائق، وتهاجم وتشوه باستمرار قرار المجلس بشأن هونغ كونغ.
ولفت ما إلى أن هذه الخطوات كشفت مرة أخرى عن الدوافع الخبيثة للحزب الديمقراطي التقدمي من أجل التلاعب السياسي بشؤون هونغ كونغ، ومهاجمة مبدأ “دولة واحدة ونظامان”، والسعي نحو ما يسمى بـ “استقلال تايوان”.
وشدد على أنها ألحقت أضرارا بالغة بمصالح ورفاهية أبناء الوطن في هونغ كونغ وتايوان.

وأكد ما أن جلب مثيري الشغب من هونغ كونغ إلى تايوان سيضر بأبناء الوطن في تايوان، محذرا من أن مثل هذه المحاولات لن تؤدي إلا إلى حدوث نتائج عكسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.