موقع متخصص بالشؤون الصينية

تحذير الهيئة التشريعية لتايوان من التدخل في شؤون هونغ كونغ

0

قال متحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (السبت)، إن محاولات الهيئة التشريعية لتايوان التدخل في شؤون هونغ كونغ محكوم عليها بالفشل.
أدلى ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة بهذه التصريحات ردا على ما يسمى “بيان” الهيئة التشريعية للجزيرة والذي يدعي “إنقاذ أبناء هونغ كونغ”، ودعم “تشريعات” وتدابير إدارية ذات صلة.
أشار ما إلى أن قرار المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني حول تأسيس وتحسين النظام القانوني وآليات الإنفاذ لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني، يهدف إلى حماية سيادة الدولة وأمنها ومصالحها التنموية، وضمان رخاء هونغ كونغ واستقرارها علي الأجل الطويل وتحقيق المزيد من النجاح لمبدأ “دولة واحدة ونظامان”.
وقال المتحدث إن تشريع المجلس الوطني الخاص بهونغ كونغ، يهدف إلى قطع التواطؤ بين قوى “استقلال تايوان” و”استقلال هونغ كونغ،” والتي هي سبب قيام سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي بتايوان وبعض السياسيين بتشويه الحقائق وإصدار اتهامات لا أساس لها من الصحة ضد التشريع المتعلق بهونغ كونغ، بشكل متكرر.
وأشار المتحدث إلى أن ما يسمى بالـ”بيان” هو محاولة سافرة لحماية القوى غير القانونية العنيفة والإرهابية، وقد كشف بشكل أوضح مؤامرة الهيئة التشريعية لتايوان لزرع المشاكل والفوضى في هونغ كونغ، وهاجم مبدأ “دولة واحدة ونظامان” وسعي إلى “استقلال تايوان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.