حقائق وأرقام حول تقدم الصين في استئناف نشاطها الاقتصادي

0

تنعش الصين اقتصادها بشكل مطرد، بينما تحتوي وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19). وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى كيفية تقدم البلاد في المجال الاقتصادي:
— قطاع النقل الصيني فى تحسن مع تحول البلاد إلى إجراءات دورية لمكافحة الوباء وسط تحسن وضع الوباء فى الداخل.
وقال سون ون جيان المتحدث باسم وزارة النقل الصينية، إنه حتى 23 مايو، استأنفت 99.7 في المائة من مشروعات البنية التحتية الرئيسية للنقل في البلاد أعمال البناء، واستأنفت 98.4 في المائة من شركات النقل أعمالها.
وأوضح سون الذي وصف الأمر بأنه “أخبار جيدة”، أنه على عكس الانخفاضات السابقة، بدأ حجم الشحن في الزيادة مقارنة بالعام الماضي.
وفي الأيام العشرة الوسطى بشهر مايو، ارتفع حجم التحميل والتفريغ للبضائع في موانئ البلاد وحجم التحميل والتفريغ لصادرات البضائع على حد سواء مقارنة مع العام الماضي، مع اقتراب حجم التحميل والتفريغ للحاويات من مستوى العام الماضي، وفقًا للوزارة.
— أظهرت بيانات رسمية أن أرباح قطاع تصنيع المعلومات الإلكترونية في الصين استمرت في التوسع مع المضي في استئناف الأعمال والإنتاج.
وارتفع إجمالي أرباح القطاع بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي في الأشهر الأربعة الأولى، وتقلص انخفاض الإيرادات التشغيلية من 7.5 بالمائة في الربع الأول إلى 1.6 بالمائة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وبشكل تفصيلي، ارتفع إجمالي أرباح قطاع تصنيع معدات الاتصالات بنسبة 20.6 في المائة عن العام السابق، في حين قفز إجمالي أرباح قطاع تصنيع الكمبيوتر بنسبة 17.3 في المائة.
— أظهرت بيانات رسمية أن الطلب على الخدمات اللوجستية في الصين تحسن في أبريل مع تعافي الأنشطة الاقتصادية بعد تخفيف إجراءات احتواء الوباء.
وانخفض إجمالي قيمة الخدمات اللوجستية الاجتماعية في الفترة من يناير إلى أبريل بنسبة 4.2 في المائة على أساس سنوي إلى 75.3 تريليون يوان (حوالي 10.56 تريليون دولار أمريكي)، وفقًا للاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.
وتقلص الانخفاض من نسبة 7.3 في المئة المسجلة في الربع الأول.
وفي الأشهر الأربعة الأولى، بلغ إجمالي تكاليف اللوجستيات 3.9 تريليون يوان، بانخفاض 8.8 في المائة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.