رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على توفير العون للشركات وتحفيز حيوية السوق

0

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على أهمية توفير العون للشركات وتحفيز حيوية السوق خلال جولته التفقدية لمقاطعة شاندونغ شرقي الصين يومي الاثنين والثلاثاء.
وحث لي، الذي يعطي الأولوية للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، السلطات المعنية على معالجة قضية السماح للشركات باستخدام ملكيتها الفكرية لتأمين القروض وخفض تكاليفها التمويلية.
ودعا رئيس مجلس الدولة إلى المزيد من الطرق لزيادة خطوط الائتمان للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدتها في حل مشكلات التمويل.
كما شجع البنوك على تقديم امتيازات فائدة مناسبة، حتى تتمكن الشركات من الحفاظ على نفسها وضمان النجاح للمستقبل، الأمر الذي سيفيد أيضا تنمية البنوك.
وفي إشارته إلى أن عدد خريجي الجامعات سيصل إلى مستوى عال جديد هذا العام، أعرب لي عن أمله في أن تتمكن الشركات من توظيف المزيد من خريجي الجامعات، مضيفا أن الحكومة المركزية ستوفر الدعم أيضا.
وأوضح لي خلال زيارته لمجتمع سكني قديم في مدينة يانتاي، أن تجديد مثل هذه المجتمعات يمكن أن يحسن ظروف معيشة الشعب ويزيد من استهلاك الديكور المنزلي والأجهزة المنزلية. وشجع على مشاركة رأس المال الاجتماعي في مثل هذه المشروعات ودعا إلى تسريع وتيرة التجديد.
وأمام متجر للبقالة، قال صاحب كشك بقالة، لرئيس مجلس الدولة إن جميع البائعين يرحبون بالسياسة الجديدة التي تسمح لهم بإنشاء منصات للبيع طالما أن حركة المرور لا تتأثر. وقال لي إنه إذا عمل الجميع بجد، فإن الشركات ستستمر وستنمو بشكل أقوى، وسوف تخلق البلاد مساحة أكبر لتنميتها.
وبعد مشاهدة عدد كبير من المنتجات الذكية التي طورتها مجموعة ((هاير))، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة المنزلية، شجع لي موظفيها على الاستمرار في الابتكار وطلب من الإدارات الحكومية ذات الصلة وضع خطط إصلاح لتعزيز تطوير أشكال جديدة من الأعمال وإنشاء المزيد من الوظائف.
وحث على بذل الجهود للحفاظ على استقرار الاقتصاد وتلبية الاحتياجات المعيشية الأساسية للشعب بلا كلل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.