ووهان تجري اختبارات “كوفيد-19” لنحو 10 ملايين شخص في أنحاء المدينة

0

أجرت مدينة ووهان في مقاطعة هوبي بوسط الصين، اختبارات لـ9899828 شخصا، في الفترة من 14 مايو إلى الأول من يونيو في أنحاء المدينة، لرصد حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفقا لمؤتمر صحفي عقد اليوم (الثلاثاء).
قال لو تسو شون الأستاذ بكلية تونغجي الطبية بجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا، إنه لم تسجل حالات إصابة مؤكدة بالمرض خلال هذه العملية.
وفي نفس الوقت، تم تسجيل 300 حالة من دون أعراض ووضعهم في الحجر الصحي، ولم يتحول أي منهم إلى حالة مؤكدة. وجاءت نتيجة اختبار جميع المخالطين لهم مخالطة وثيقة وعددهم 1174 شخصا سلبية للمرض، وفقا لما قال لو.
أطلقت المدينة حملة في 14 مايو، لإجراء اختبارات الحمض النووي للأشخاص الذين لم يقوموا بإجراء الاختبار من قبل. وقال مسؤولون إن هذه الخطوة تهدف لطمأنة المجتمع، حيث إن المدينة أعادت فتح مصانعها وشركاتها ومدارسها.
وقال هو يا بو النائب التنفيذي لعمدة مدينة ووهان، إن المدينة أنفقت 900 مليون يوان (126 مليون دولار أمريكي) على إجراء الاختبارات، وهذه النفقات “مفيدة تماما”، حيث إنها تطمئن سكان ووهان والأمة بأسرها وسوف تساعد المدينة في إعادة أنشطتها الاجتماعية والاقتصادية إلى مسارها.
وأضاف هو “بعد إجراء الاختبارات في أنحاء البلاد، سوف يتخلص سكان ووهان الذين قدموا تضحية كبيرة خلال إغلاق المدينة، من الإغلاق النفسي”.
وقالت لجنة الصحة بالمدينة، إن هذه الاختبارات طوعية ومجانية، وتتحمل حكومة المدينة وحكومات المناطق التكلفة كلها.
وقالت لي لان جيوان، وهى عالمة صينية شهيرة في علم الأوبئة، إن هذه الحملة رفعت إجمالي عدد اختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في ووهان إلى 10.9 مليون. وهذا يعني “تغطية كاملة” لسكان المدينة، باستثناء الأطفال دون السادسة، والذين لم ينصح بإجراء اختبارات لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.