موقع متخصص بالشؤون الصينية

حقائق وأرقام حول تقدم الصين في استئناف نشاطها الاقتصادي

0

تواصل الصين استعادة نشاطها الاقتصادي بشكل مطرد، بينما تستمر في بذل جهودها لاحتواء فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19). وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى كيفية تقدم البلاد في المجال الاقتصادي:
— بقيت أسعار المنتجات الزراعية في الصين ثابتة في الأسبوع الماضي بعد التراجع المستمر، حسبما أظهرت بيانات من وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء.
وأظهرت البيانات أنه من 25 إلى 31 مايو الماضي، ظل متوسط سعر الجملة لـ 30 نوعًا من الخضروات دون تغيير عن الأسبوع الأسبق عند 4.08 يوان (حوالي 57 سنتًا أمريكيًا) للكيلوغرام.
— عاد أكثر من 400 ألف طالب في بكين يوم الاثنين إلى المدارس الابتدائية والمتوسطة حيث يستمر وباء كوفيد-19 في انحساره في العاصمة الصينية.
بسبب إجراءات السيطرة على الوباء، تم تأجيل فصل الربيع الدراسي المقرر في الأصل لشهر فبراير. وأعيد فتح أكثر من 1000 مدرسة ابتدائية ومتوسطة يوم الاثنين.
من المقرر أن يعود الصفان الرابع والخامس من المدارس الابتدائية إلى المدرسة في 8 يونيو، ومن المتوقع أن يستأنف الصفان الأول والثالث الفصل فيما بعد.
— وضعت السلطات الصينية تدابير جديدة مفصلة لتعزيز التجارة الإلكترونية في المناطق الريفية، وتعهدت بدعم مالي متنوع للاستفادة من إمكانات الاستهلاك في السوق المتخلفة.
ستعمل الصين على تسريع بناء نظام تداول أكثر كفاءة للمنتجات الزراعية ونظام سوق حديث، وفقا لخطة عمل مشتركة نشرتها الجهات الحكومية.
— ذكرت صحيفة تشاينا سيكيوريتيز يوم الاثنين أن إجمالي 105 شركات صينية مدرجة فى سوق أسهم الفئة ” أ ” تتوقع نتائج مالية إيجابية فى النصف الأول من هذا العام بالرغم من تأثير وباء كوفيد-19.
وأظهرت بيانات من مزود المعلومات المالية “ويند” أن 77 شركة توقعت زيادة صافي أرباحها بأكثر من 10 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام، و33 شركة قدرت أن صافي أرباحها سيتضاعف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.