موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة: الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بتعليق الاختبارات النووية

0

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الإثنين)، إن الصين حثت الولايات المتحدة على الالتزام بتعهداتها المستحقة واحترام التزامها بتعليق الاختبارات النووية، وفقا لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.
أدلت المتحدثة هوا تشون يينغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي دوري، ردا على إعلان حديث لمجموعة الأشخاص البارزين لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، الذين أعربوا عن قلقهم بشأن مناقشات بين مسؤولين أمريكيين حول إمكانية استئناف الاختبارات النووية وشددوا على أنه إذا فعل الجانب الأمريكي هذا، فإنه سيقوض بشدة القاعدة العالمية “لتعليق الاختبارات النووية” ويدمر آلية المعاهدة. كما حثت المجموعة جميع الدول على تأكيد دعمهم للمعاهدة وتبني تدابير ملموسة لضمان دخول المعاهدة حيز التنفيذ في وقت مبكر.
قالت هوا إن “الصين تدعم إعلان مجموعة الأشخاص البارزين. وإن المعاهدة باعتبارها دعامة مهمة لتعزيز النظام الدولي لضبط التسلح النووي، أسست حظر الاختبارات النووية كقاعدة دولية”.
وأضافت هوا أن المعاهدة لها أهمية كبيرة في دعم نزع السلاح النووي ومنع الانتشار النووي وحماية السلام والأمن العالميين.
واستطردت المتحدثة أن الصين تحث الولايات المتحدة على الالتزام بتعهداتها واحترام التزامها بتعليق الاختبارات النووية وحماية مقاصد وأهداف المعاهدة.
وقالت هوا “إننا نأمل أيضا أن تهتم الولايات المتحدة بجدية بمناشدة المجتمع الدولي وأن تقوم بالمزيد من الأشياء التي تؤدي إلى نزع السلاح النووي الدولي وعدم الانتشار النووي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.