موقع متخصص بالشؤون الصينية

حقائق وأرقام : تقدم الصين في استئناف نشاطها الاقتصادي

0

مع استمرار الجهود لاحتواء كوفيدـ19، تعمل الصين بثبات على إنعاش اقتصادها. وفيما يلي تظهر الحقائق والأرقام كيف تمضي البلاد قدما في المجال الاقتصادي:
— أفاد منتجو الحفارات الصينيون عن مبيعات قوية في مايو، مما يعكس انتعاشا سريعا في الطلب، وفقا لجمعية آلات البناء الصينية.
وأظهرت البيانات أن أكبر 25 شركة حفارات في البلاد باعت ما مجموعه 31744 حفار في الشهر الماضي، بزيادة 68 بالمائة على أساس سنوي.
وتشير مبيعات الحفارات المتزايدة والمدعومة بالطلب القوي، إلى ازدهار البناء في البلاد. حيث تعمل الحكومة على تسريع بناء مشاريع البنية التحتية الرئيسية المخطط لها، وقد أطلقت مشاريع جديدة للصحة العامة وإمدادات مواد الطوارئ وشبكات الجيل الخامس ومراكز البيانات.
— سجلت صناعة البريد في الصين نموا كبيرا في الإيرادات وحجم الأعمال في الشهر الماضي، حيث جمعت إعادة فتح الشركات المزيد من القوة وسط مزيد من الاحتواء لكوفيد-19، حسبما أظهرت أحدث البيانات الرسمية.
وفي مايو، بلغ إجمالي إيرادات الأعمال للقطاع 95.11 مليار يوان (حوالي 13.4 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 21.9 بالمئة على أساس سنوي، وفقا لمصلحة الدولة للبريد.
— سيقام المعرض رقم 102 للأغذية والمشروبات الصيني على الإنترنت في الفترة من 28 إلى 30 يوليو بعد التأجيل بسبب كوفيد-19، وفقا للجنة المنظمة للحدث.
وقالت اللجنة في بيان على الإنترنت إنها قررت أن تجعل الحدث افتراضيا وسط جهود البلاد لتعزيز الوقاية والسيطرة على كوفيد-19، متوقعا أن يواصل المعرض تعزيز العمل واستئناف الإنتاج في صناعة الأغذية والمشروبات.
— أدخلت الصين سلسلة من الإجراءات لإصلاح لوحة تشينكست ChiNext، وتجريب نظام الطرح العام الأولي القائم على التسجيل في لوحة شركات النمو الصينية على غرار بورصة ناسداك في البلاد، وفقا لأكبر هيئة تنظيم للأوراق المالية في البلاد.
وقررت البلاد في أواخر أبريل من هذا العام تجريب نظام ا الطرح العام الأولي القائم على التسجيل في تشينكست ChiNext لتحل محل نظامها القائم على الموافقة لتحسين تنمية الشركات الجديدة في الصناعة ودعم الاقتصاد الحقيقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.