موقع متخصص بالشؤون الصينية

تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني.. منها 21 في بكين

0

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس أنها تلقت تقارير عن تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء، بما فيها 24 إصابة محلية و4 حالات وافدة.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إن من بين الإصابات المحلية، تم تسجيل 21 حالة في بلدية بكين وحالتين في مقاطعة خبي وحالة واحدة في بلدية تيانجين.

وأضافت أنه لم تسجل حالات وفاة مرتبطة بالمرض يوم الأربعاء.

وخرج 15 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الأربعاء، بينما تم تسجيل ثلاث حالات جديدة يشتبه في إصابتها بالمرض في بكين.

وحتى يوم الأربعاء، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83293 حالة، ولا يزال 265 مريضا يتلقون العلاج حاليا، منهم تسعة أشخاص في حالة خطيرة.

وقالت اللجنة إن ما إجماليه 78394 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم و4634 شخصا توفوا بسبب المرض.

وحتى يوم الأربعاء، سجل البر الرئيسي الصيني ما إجماليه 1860 حالة وافدة من الخارج. ومن بين هذه الحالات، خرج 1769 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، في حين لايزال 91 شخصا يتلقون العلاج. ولم يتم تسجيل أية وفيات بين الحالات الوافدة.

وقالت اللجنة إن هناك سبع حالات يشتبه في إصابتها بحلول يوم الأربعاء.

وذكرت اللجنة أن 5220 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 153 شخصا منها يوم الأربعاء.

وتم تسجيل 8 حالات جديدة دون أعراض بينها حالتان وافدتان من الخارج في البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء. ولم تتم إعادة تصنيف أي حالة من هذه الحالات كإصابة مؤكدة. وخرجت ثلاث حالات دون أعراض من الملاحظة الطبية.

وقالت اللجنة إن 111 حالة دون أعراض بينهم 63 حالة وافدة من الخارج لا تزال تخضع للملاحظة الطبية.

وحتى يوم الأربعاء، تم تسجيل 1120 حالة إصابة مؤكدة بينها 4 حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الادارية الخاصة و45 حالة إصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الادارية الخاصة و445 حالة إصابة مؤكدة في تايوان بينها 7 حالات وفاة.

وخرج ما إجماليه 1071 مريضا في هونغ كونغ و45 في ماكاو و434 في تايوان من المستشفيات بعد تعافيهم.

 

بكين تسجل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بـ كوفيد-19

في الصورة الملتقطة يوم 17 يونيو 2020، عاملون طبيون يأخذون عينات مسحة الحلق لعمال بناء في موقع بناء بحي دونغتشنغ في العاصمة الصينية بكين.

ذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين اليوم الخميس أن بكين سجلت 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) محلية العدوى، وثلاث حالات جديدة بدون أعراض يوم الأربعاء.

    وحتى يوم الأربعاء، أبلغت بكين عن 578 حالة مؤكدة محلية العدوى، بما في ذلك 411 شخصا غادروا المستشفيات بعد شفائهم وتسع حالات وفاة. ولا يزال هناك 158 مريضا يتلقون العلاج الطبي، و15 حالة بدون أعراض تحت المراقبة الطبية.

    وحتى الآن، تم الإبلاغ عن 174 حالة وافدة من الخارج في بكين، ولا تزال حالة واحدة في المستشفى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.