موقع متخصص بالشؤون الصينية

حكومة هونغ كونغ تبدي استيائها بشأن اقتراح لجنة أمريكية رفض توصيل كابل اتصالات بحري إلى هونغ كونغ

0

أعربت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الخميس)، عن خيبة أملها إزاء توصية إحدى اللجان التابعة لوزارة العدل الأمريكية برفض توصيل كابل الاتصالات البحري (باسفيك لايت كيبول نتورك) إلى هونغ كونغ.
وقال متحدث باسم مكتب التجارة والتنمية الاقتصادية في حكومة هونغ كونغ إن تلك التوصية لا تمثل فقط عائقا أمام تطوير نظام الاتصالات بين هونغ كونغ والولايات المتحدة، وإنما تضر أيضا بمصالح المستثمرين الأمريكيين والكيانات الأمريكية.
ولفت المتحدث إلى أن التوصية تجاهلت أيضا الوضع المربح للطرفين بين هونغ كونغ والولايات المتحدة الناتج عن الاستثمارات في مجال البنية التحتية للاتصالات.
وتابع “نظام كابل الربط المباشر تحت البحر بين هونغ كونغ والولايات المتحدة، سيساعد في تعزيز قدرة الاتصالات لدى الجانبين، وسيسهل الأنشطة التجارية وأنشطة الأعمال. وسيكون متبادل النفع للجانبين”.
وقال المتحدث إن هونغ كونغ تولي أهمية كبيرة لأمن وسلامة شبكات الاتصالات وتمتلك نظاما قانونيا قويا يوفر حماية قوية لحقوق الخصوصية، التي تخضع لحماية كاملة بموجب مبدأ “دولة واحدة ونظامان”.
وشدد المتحدث على أن تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ لن يؤثر على الحقوق والحريات الشرعية الممنوحة بموجب القانون الأساسي، ومن شأنه توفير الثقة وبيئة أعمال مستقرة يتطلع إليها المستثمرون الدوليون.
جدير بالذكر أن هونغ كونغ لديها سوق اتصالات خارجية نشطة، تضم 11 نظاما من الكابلات البحرية الخارجية، 20 نظاما من الكابلات الأرضية، و11 قمرا صناعيا للاتصالات، تربط هونغ كونغ بأماكن أخرى حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.