موقع متخصص بالشؤون الصينية

البر الرئيسي الصيني يسجل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

0

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الاثنين إنها تلقت تقارير عن 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم الأحد، بما في ذلك سبع حالات محلية العدوى وخمس حالات وافدة من الخارج.
وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن جميع الحالات محلية العدوى تم الإبلاغ عنها في بكين.
ولم يبلغ عن حالات وفاة بسبب المرض يوم الأحد، وفقا للجنة.
وخرج تسعة أشخاص من المستشفى بعد شفائهم يوم الأحد، وتم الإبلاغ عن أربع حالات جديدة مشتبه بها في بكين.
وحتى يوم الأحد، وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83512 حالة، بما في ذلك 418 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج، منهم ثمانية أشخاص في حالة خطيرة.
وقالت اللجنة إن 78460 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم وتوفي 4634 شخصا بسبب المرض.
وبحلول يوم الأحد، أبلغ البر الرئيسي الصيني عن 1907 حالات وافدة من الخارج. ومن بين تلك الحالات، غادر 1823 شخصا المستشفى بعد شفائهم، ولا يزال هناك 84 شخصا في المستشفى، بينهم شخص واحد في حالة خطيرة. ولم يبلغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة من الخارج.
وقالت اللجنة إن هناك 10 حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس بحلول يوم الأحد.
ووفقا للجنة، لا يزال 7012 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين تحت الملاحظة الطبية، بعد خروج 824 شخصا من الملاحظة الطبية يوم الأحد.
وذكرت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن ست حالات جديدة بدون أعراض، بما في ذلك خمس حالات وافدة من الخارج، في البر الرئيسي الصيني يوم الأحد، مضيفة أنه تم إعادة تصنيف حالة واحدة بدون أعراض كحالة مؤكدة، فيما خرجت تسع حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية.
وقالت اللجنة إن 102 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 63 حالة وافدة، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.
وحتى يوم الأحد تم الابلاغ عن 1199 حالة إصابة مؤكدة، من بينها سبع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و46 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و447 حالة من بينها سبع وفيات، في تايوان.
وقد خرج ما مجموعه 1104 مرضى في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 مريضا في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و435 مريضا في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.