موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية: المحاولات الأمريكية لعرقلة التشريع الأمني في هونغ كونغ لن تنجح

0

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان اليوم (الثلاثاء) أن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، جزء من الشؤون الداخلية للصين، في حين أن محاولات الولايات المتحدة لعرقلة العملية من خلال ما يسمى بـ”العقوبات” لن تنجح ابدا.
وأدلى المتحدث بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي ردا على بيان أدلى به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي يهدد بإنهاء تصدير معدات دفاعية أمريكية الأصل إلى الصين.
وأشار المتحدث إلى أنه فيما يتعلق بتشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ، أوضح الجانب الصيني موقفه الجاد في مناسبات عديدة، مؤكدا أنه من الشؤون الداخلية للصين وليس لأي دولة أجنبية الحق في التدخل.
وقال المتحدث إن الحكومة الصينية عازمة على حماية السيادة الوطنية والأمن والمصالح التنموية، وتنفيذ مبدأ “دولة واحدة ونظامان”، ومعارضة تدخل القوى الخارجية في شؤون هونغ كونغ.
وأضاف أن “الترهيب لا ينجح أمام الصين. الولايات المتحدة تريد أن تمارس ما يسمى بالعقوبات لعرقلة عملية التشريع الصيني الرامي إلى حماية الأمن الوطني في هونغ كونغ. مثل هذه المحاولات لن تنجح أبدا”.
وأضاف تشاو أنه فيما يتعلق بالتحركات الخاطئة من جانب الولايات المتحدة، ستتخذ الصين إجراءات مضادة ضرورية لحماية مصالحها الوطنية بكل حزم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.