موقع متخصص بالشؤون الصينية

سلسلة “الركن الغامض”…الحصان الأسود للشاشة الصينية في 2020

0

 

صخيفة الشعب الصينية:

حققت سلسلة “الركن الغامض” (الأطفال الأشرار) بعد بثّها لأول مرة على الانترنت في 16 يونيو الماضي، تصنيف بـ 9 نقاط. ثم وصل تصنيفها لاحقا إلى 9.2 نقاط، وهي العمل الدرامي الصيني الأعلى تصنيفا خلال عام 2020 الى غاية الآن.

تدور أحداث “الركن السري” حول تورط ثلاثة أطفال عن غير قصد في سلسلة من جرائم القتل أثناء العطلة الصيفية. وبذلك تعرض السلسلة مدى تعقد الطبيعة البشرية وتعالج مواضيع اجتماعية تركز على الصحة الجسدية والنفسية للقاصرين. وتأخذ السلسلة منعرجا دراميا منذ الحلقة الأولى، إذ يأخذ تشانغ دونغ، وهي الشخصية التي يؤديها تشين هاو، حماه وحماته لتسلق الجبل. ويبدو الجو بين أفراد الأسرة سعيدا ومليئا بالبهجة، لكن المشاهد يمكنه أن يشعر بأن شيئًا ما ليس على مايرام، ليصدق هذا الحدس بأن يدفع تشين هاو حماه وحماته نحو الجرف.

السلسة من بطولة الممثلين تشين هاو، وانغ جينغ تشون، جانغ سونغوين، ليو لين، لو فانغشنغ، ولي مينغ. وقد نجحوا في تأدية أدوار المراهقين.

ومثلت مشاهد الحياة اليومية في السلسلة، وقطرات العرق على أجساد الأطفال، والنباتات الخضراء المورقة والغرف المظلمة، واللهجة الكانتونية في أكثر المشاهد التي أثرت على مشهدية السلسلة.

تحتوي السلسلة على 12 حلقة فقط، وتتراوح مدة كل حلقة من 30 دقيقة إلى أكثر من 50 دقيقة. وتعد كل حلقة كأنها فيلم مشوق مليء بالتقلبات والمنعطفات. وتتوقف كل حلقة عند نقطة رئيسية، لتنتزع المزيد من التشويق من المشاهدين.

هناك أيضًا أغاني مختلفة تتوافق مع نهاية كل حلقة تعكس قصة الحلقة. وقال المخرج شين شوانغ، “في مرحلة النص، اكتشفت بالفعل بأن هناك أغنية مختلفة في نهاية كل حلقة. وأردت أن ألخص شعور المشاهدين حول كل حلقة في الأغنية النهائية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.