موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية: الانسحاب الأمريكي من منظمة الصحة العالمية يضر بمكافحة “كوفيد-19” عالميا

0

ذكرت وزارة الخارجية الصينية اليوم (الأربعاء) أن انسحاب الولايات المتحدة بشكل رسمي من منظمة الصحة العالمية هو خطوة تضر بمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) عالميا.
وأدلى المتحدث باسم الوزارة تشاو لي جيان بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عندما طلب منه الرد على تقرير ذكر أن الولايات المتحدة قدمت بشكل رسمي أمس الثلاثاء إخطارا بشأن انسحابها من منظمة الصحة العالمية إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش.
وأشار تشاو إلى أن “هذه الخطوة كشفت مرة أخرى سعي الجانب الأمريكي للأحادية كاتجاه انسحابي معتاد”.
وأوضح أنه منذ تفشي “كوفيد-19″، لعبت منظمة الصحة العالمية باعتبارها أكثر المنظمات سلطة واحترافية في مجال أمن الصحة العامة العالمية، دورا مركزيا في التنسيق الضروري في المواجهة العالمية للمرض.
ولفت إلى أن المعركة ضد “كوفيد-19” في مرحلة حرجة الآن. ويعد دعم منظمة الصحة العالمية دعما للتعاون في المكافحة العالمية للمرض وعملا لحفظ الأرواح، مضيفا ان الانسحاب الأمريكي من المنظمة أضر بالجهود الدولية لمكافحة الفيروس وأثر سلبا على الدول النامية التي تحتاج إلى الدعم الدولي بشكل عاجل.
ووأضاف “نحث الولايات المتحدة على الوفاء بواجباتها والتزاماتها كونها دولة رئيسية. وندعو أيضا المجتمع الدولي إلى زيادة تعزيز التوافق الخاص بتأييد التعددية وزيادة الدعم المقدم لمنظمة الصحة العالمية وحماية أمن الصحة العامة العالمية بشكل مشترك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.