موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر بيانا لتعزيز التنمية البحرية

0

أصدرت السلطات الصينية بيانا بشأن تعزيز مبادرة الحزام والطريق وتنمية الاقتصاد البحري، اليوم (السبت)، الذي يوافق اليوم البحري الصيني الـ16.
وبحسب الوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة النقل، لا يزال البحارة الصينيون في طليعة ضمان التشغيل السلس لسلاسل اللوجيستيات والإمدادات على الصعيد الدولي، وسط استمرار تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم.
وقالت الوثيقة إن الصين، باعتبارها أكبر تاجر للبضائع وثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، فإن النقل البحري الصيني يلعب دورا مهما في تعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية على الصعيد العالمي وفي بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.
إن التعاون في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والثقافة بين الصين والدول والمناطق على طول الحزام والطريق، بات أوثق عبر المحيط في إطار مبادرة الحزام والطريق.
ومن ناحية أخرى، أشارت الوثيقة إلى أن الصين أحرزت إنجازات كبيرة في الملاحة والصناعة البحرية، كما أن حجم الموانئ، وعدد البحارة، وإنتاج السفن، وحجم الأساطيل البحرية، باتت في المرتبة الأولى على مستوى العالم.
وعُقد المنتدى البحري الصيني هذا العام في شانغهاي اليوم السبت، وشهد مزيجا من أنشطة أجريت عبر الإنترنت وأخرى أجريت دون الاتصال بالإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.