موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة أكبر “ملاذ آمن للقراصنة الإلكترونيين”

0

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ، اليوم (الاثنين)، إن برنامج (بريزم) سيء السمعة، كشف النقاب عن أن الولايات المتحدة تعد أكبر ملاذ آمن في العالم للقراصنة الذين يرتكبون أعمال التجسس والمراقبة الإلكترونية بصورة عشوائية وغير قانونية في جميع أنحاء العالم.
كان المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو هدد باتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيقي (تيكتوك) و(ويتشات)، بزعم أن البيانات الموجودة عليهما “تذهب مباشرة إلى الجيش الصيني والحزب الشيوعي الصيني”.
وردا على ذلك، تساءلت هوا بشأن ما إذا كان نافارو يتحدث هذه المرة بصفته مسؤولا في البيت الأبيض أم متقمصا شخصية “رون فارا” التي يختبأ خلفها.
ولفتت المتحدثة “لقد قال إن جميع البيانات ذهبت مباشرة إلى الجيش الصيني والحزب الشيوعي الصيني. لا أعرف أين الدليل، وهل يمكن إظهاره للجمهور؟ إذا لم يكن كذلك، فهذه كذبة أخرى تضاف إلى قائمة نافارو للأكاذيب الفاحشة”.
وأضافت أن الولايات المتحدة لطالما افتخرت بامتلاك قيم قوية، فلماذا تخشى من وسائل للتواصل الاجتماعي يستخدمها الشباب لمشاركة مقاطع الفيديو الترفيهية، ولماذا أصبحت أمريكا القوية ضعيفة جدا.
وأضافت هوا “أعتقد أن هذا سؤال يستحق أن يفكر فيه مسؤولون أمريكيون مثل نافارو، وآمل أن يتمكنوا من التحدث إلى الشباب الأمريكي حتى لا يصبحوا أضحوكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.