موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يشدد على تنشئة المزيد من المواهب رفيعة المستوى التي تتمتع بالنزاهة والكفاءة

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ، على تعزيز الجهود لتنشئة عدد كبير من المواهب رفيعة المستوى التي تتمتع بالنزاهة والكفاءة، من أجل تلبية حاجات التنمية للحزب والبلاد.
أعلن شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، هذا المطلب خلال أمر توجيهي بشأن التعليم الجامعي في الصين.
وأكد شي وجود حاجة ماسة للمواهب رفيعة المستوى مع دخول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية عصرا جديدا ومسارا جديدا لبناء دولة اشتراكية حديثة على أساس ضمان تحقيق نصر حاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والفوز في المعركة ضد الفقر.
وشدد شي أيضا على الدور الهام للتعليم الجامعي في تعزيز الابتكار وتلبية حاجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين.
وطالب الأمر التوجيهي لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات بالتركيز على تحسين التعليم الجامعي لتنشئة المزيد من المواهب رفيعة المستوى التي تحتاج إليها البلاد بشدة، بما يساهم في دعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وتحقيق الحلم الصيني المتمثل في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.
كما أصدر رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أمرا توجيهيا جاء فيه أن التعليم الجامعي يتحمل مسؤولية تعزيز الابتكار والإبداع، ويمثل حجر الزاوية في عملية التنمية والتطور الاجتماعي في الصين.
وحث لي على بذل الجهود لتنفيذ القرارات والخطط التي اتخذتها ووضعتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة، من أجل تنشئة مواهب يمكن توظيفها في العديد من المجالات، باتباع توجيهات فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
وقد عقد مؤتمر وطني بشأن التعليم الجامعي اليوم (الأربعاء) عبر رابط فيديو. وحضرت سون تشون لان، نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني، الاجتماع وألقت كلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.