موقع متخصص بالشؤون الصينية

مكتب الحكومة المركزية الصينية: تأجيل الانتخابات التشريعية في هونغ كونغ أمر معقول ومشروع

0

تتفهم الحكومة المركزية الصينية وتدعم تماما قرار حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بتأجيل انتخابات المجلس التشريعي في ضوء الوضع الشديد لتفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بحسب بيان صدر اليوم (الجمعة).
وقال البيان الصادر عن مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو بمجلس الدولة إن التأجيل يظهر إحساسا كبيرا بالمسئولية تجاه حياة سكان هونغ كونغ وصحتهم، قائلا إنه خطوة “ضرورية للغاية” معقولة ومشروعة.
وأوضح البيان أن هونغ كونغ تواجه وضعا صعبا في السيطرة على المرض منذ اندلاع موجة جديدة منه في أوائل يوليو، مضيفا أن أهم المهام الملحة في هونغ كونغ تكمن في اتخاذ إجراءات صارمة وقوية لاحتواء تفشي المرض في أقرب وقت ممكن.
ولمنع خطر الانتشار، تصرفت الرئيسة التنفيذية في منطقة هونغ كونغ وفقا لمرسوم لوائح الطوارئ في هونغ كونغ لتأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عام.
ووفقا للبيان، فهذا إجراء مهم لحماية حياة سكان هونغ كونغ وصحتهم وضمان انتخابات عادلة ونزيهة، لافتا إلى أن القرار يتفق أيضا مع الممارسة الشائعة لكثير من الأماكن الأخرى حول العالم، مضيفا أن القرار لن يؤثر على العمل الطبيعي لهيئة السلطة لمنطقة هونغ كونغ ولن يضر بالحقوق والحريات الديمقراطية التي يتمتع بها سكان المنطقة وفقا للقانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.