موقع متخصص بالشؤون الصينية

عودة هارب مدرج في الإشعار الأحمر للإنتربول إلى الصين لمواجهة العقوبات القانونية

0

عاد تشيوي تشي لين، هارب صيني يشتبه في ارتكابه جرائم تتعلق بالواجب الرسمي، إلى الصين لمواجهة العقوبات القانونية، وفقا لما ذكرته اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية اليوم الاثنين.
وفر تشيوي تشي لين، الرئيس السابق للجنة فرعية على مستوى المجتمع المحلي للحزب الشيوعي الصيني في تشينغداو بمقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، إلى خارج البلاد في فبراير عام 2018، وفقا لما جاء في بيان صادر عن اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني ولجنة الرقابة الوطنية. وسلم تشيوي الأموال التي اختلسها للإدارات ذات الصلة.
وفي يوليو عام 2018، أطلقت لجنة الرقابة في حي ليتسانغ في تشينغداو تحقيقا ضد تشيوي، وتم إدراجه في الإشعار الأحمر للإنتربول في مارس عام 2020، بحسب البيان.
ووصف مسؤول عن إعادة الهاربين واستعادة الأصول تسليم تشيوي نفسه بأنه إنجاز هام في ملاحقة الصين المستمرة للمشتبه بارتكابهم جرائم تتعلق بواجبهم الرسمي، مضيفا أن الصين ستكثف جهودها لتعقب الهاربين الذين عملوا على المستويات القاعدية أو في المجالات المتعلقة بمعيشة الشعب، ولن تسمح أبدا لمرتكبي جرائم الفساد بالإفلات من العقاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.