موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة الخارجية الصينية: الصين تأمل في أن تحول أستراليا كلماتها إلى أفعال

0

ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الخميس) أن الصين لاحظت أن أستراليا ترحب بتنمية الصين وأعرب عن أمله في أن تحول أستراليا كلماتها إلى أفعال.
وأدلى وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بهذا التصريح في إفادة صحفية دورية عقب إلقاء رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون خطابا في منتدى أسبن للأمن يوم الأربعاء، قال فيه إن أستراليا ترحب بنهوض الصين، وتتوقع أن تؤدي الصين دورا في الاستقرار الإقليمي والعالمي. وذكر أيضا أن أستراليا لا تجد دليلا يجعلها تحظر تطبيق (تيك توك) الشائع للفيديوهات القصيرة.
وأوضح وانغ أن الصين ملتزمة بالتنمية السلمية ولن تسعى أبدا للهيمنة أو الانخراط في مواجهة. ودائما ما تؤمن الصين بأن السلام والتعاون والتنمية والمنفعة المتبادلة هى اتجاه العصر الذي لا يقاوم والتطلع المشترك للشعوب بجميع أنحاء العالم.
وأضاف أن أي فكرة للتعاون الإقليمي يجب أن تتوافق مع الاتجاه العام وتتفق مع رغبة الشعب. وإلا لن تحظى بدعم الدول الإقليمية.
ولفت وانغ إلى “أننا لاحظنا أن أستراليا قالت إنها ترحب بتنمية الصين ونأمل أن تحول أستراليا كلماتها إلى أفعال، وتتصرف بما يتوافق مع روح الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وأستراليا وتسهم في السلام والاستقرار الإقليميين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.