موقع متخصص بالشؤون الصينية

مشروع تعديل للقانون لرفع العلم الوطني الصيني في المزيد من الأماكن بالبلاد

0

وفقا لمشروع تعديل للقانون، سيتم رفع العلم الوطني الصيني في المزيد من الأماكن في البلاد، بما في ذلك مجمعات مباني الحزب وأجهزة الدولة والمدارس والمرافق الثقافية العامة.
وبدأت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني يوم السبت في مراجعة مشروعي التعديلين لقانون العلم الوطني وقانون الشعار الوطني.
واقترح التعديلان، للمرة الأولى في نحو 10 سنوات بهدف خلق مناخ اجتماعي من احترام وإجلال رموز البلاد وتعزز روح الوطنية، وفقا لوثيقة تفسيرية قُدمت إلى المشرعين.
ووفقا لمشروع تعديل قانون العلم الوطني، وبالإضافة إلى الحكومات، والهيئات التشريعية، والمحاكم، والنيابات العامة وغيرها من الأجهزة التي يغطيها القانون، يجب على لجنة الحزب الشيوعي الصيني، والأجهزة التأديبية للحزب، ولجان الإشراف على جميع المستويات رفع العلم الوطني كل يوم أو يوم عمل.
ويجب على جميع الأحزاب الديمقراطية والمنظمات الشعبية رفع العلم الوطني في يوم العمل.
ويشجع المشروع المرافق الثقافية العامة بما في ذلك المكتبات والمتاحف والمعارض الفنية على رفع العلم الوطني في يوم الافتتاح.
وينص المشروع على أنه في الأيام التذكارية الهامة مثل اليوم الوطني، واليوم الدستوري الوطني، ويوم الشهداء، يجب رفع الأعلام الوطنية على المجمعات والمباني السكنية والساحات والحدائق العامة وغيرها من المباني من أجل النشاطات العامة إذا ما سمحت الظروف بذلك.
وفيما يتعلق بتنظيم استخدام العلم الوطني، يحظر المشروع عرض العلم الوطني بشكل مقلوب أو رفعه بطرق أخرى تقوض كرامة العلم الوطني، كما يحظر إسقاط العلم الوطني.
ويتم تضمين تعليم العلم الوطني في محتوى تربية الوطنية في المدارس بدوام كامل، وفي الوقت نفسه، يُطلب من وسائل الإعلام تعزيز نشر المعرفة حول العلم الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.