موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفارة الصينية تحث الهند على سحب قواتها التي اعتدت بشكل غير قانوني على منطقة حدودية فورا

0

حثت السفارة الصينية في نيودلهي، الهند (الثلاثاء)، الهند على سحب قواتها التي اعتدت على خط السيطرة الفعلي بشكل غير قانوني على الفور، ووقف أي خطوة تؤدي إلى زيادة التوترات فورا.

وردت المتحدثة باسم السفارة الصينية في الهند، المستشارة جي رونغ، على سؤال إعلامي حول وضع الحدود الصينية – الهندية، قائلة إن الصين حثت الجانب الهندي على السيطرة على قواته في الخط الأمامي وإنهاء جميع الأعمال الاستفزازية على الفور.

قالت جي “في 31 أغسطس، انتهكت القوات الهندية التوافق الذي تم التوصل إليه في ارتباطات ومفاوضات متعددة المستويات بين الصين والهند في وقت سابق، واعتدت بشكل غير قانوني على خط السيطرة الفعلي مرة أخرى في الضفة الجنوبية من بحيرة بانغونغ تسو وبالقرب من ممر رتشين في القطاع الغربي من الحدود الصينية – الهندية ونفذت أعمال استفزازية صارخة، ما أثار التوترات مرة أخرى في المناطق الحدودية”.

وأضافت المتحدثة “الخطوة الهندية انتهكت سيادة الأراضي الصينية بشكل صارخ، وانتهكت بشدة الاتفاقيات والبروتوكولات المعنية وتوافقات مهمة توصلت إليها البلدان، ودمرت بشدة السلام والهدوء على المناطق الحدودية بين الصين والهند”.

واستطردت المتحدثة “ما فعلته الهند يتناقض مع الجهود التي يبذلها الجانبان منذ فترة لتخفيف وتهدئة الوضع على الأرض، والصين تعارض ذلك بشدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.