موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تشدد على الحفاظ على سياسة نقدية أكثر مرونة وتلاؤما

0

شدد مجلس الدولة الصيني اليوم (الأربعاء)، على بذل الجهود لاتباع سياسة نقدية حكيمة على نحو أكثر مرونة وتلاؤما، بما يعزز العمليات الاقتصادية والمالية على نحو مطرد.
وأكد بيان صدر بعد اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة ترأسه لي كه تشيانغ، رئيس المجلس، الحاجة إلى الحفاظ على سياسات قوية ومستدامة، والامتناع عن الإفراط في سياسات التحفيز القوية، وتوجيه الاعتمادات المالية إلى الاقتصاد الحقيقي.
وحدد مجلس الدولة أيضا القواعد الخاصة بتأسيس شركات مالية قابضة، بما يعزز خدمة الاقتصاد الحقيقي.
وفيما يخص السيطرة على تلوث الهواء في منطقة بكين-تيانجين-خبي والمناطق المجاورة، شدد الاجتماع على أهمية تعزيز الاستخدام النظيف للفحم وتسريع تحويل وتحديث صناعات الصلب وفحم الكوك والبتروكيماويات ومواد البناء، وغيرها من الصناعات.
وشدد البيان على بذل الجهود لتطوير الصناعات الصديقة للبيئة والاقتصاد الدائري، وتعزيز التعاون الدولي، وتحقيق النمو الاقتصادي بالتزامن مع الحفاظ على الحماية البيئية.
وجرت خلال الاجتماع الموافقة على إقامة مشروعين للطاقة النووية باستثمار قيمته الإجمالية 70 مليار يوان (نحو 10.24 مليار دولار أمريكي).
وأوضح البيان أن المضي قدما في إقامة مشروعات الطاقة النووية إجراء هام لتوسيع الاستثمار الفعال، وتعزيز دعم الطاقة، وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.