موقع متخصص بالشؤون الصينية

شينجيانغ تتسلم مساعدات تقدر بحوالي 100 مليار يوان

0

استثمرت 19 مقاطعة وبلدية في أنحاء الصين، إجمالي 96.4 مليار يوان (حوالي 14.2 مليار دولار أمريكي) في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي البلاد، خلال العقد الماضي، وفقا للمخطط الاقتصادي الإقليمي.
ذكرت اللجنة الإقليمية للتنمية والإصلاح، أنه تم تطبيق أكثر من 10 آلاف مشروع مساعدة في المنطقة منذ 2010.
تظهر البيانات أنه تم استثمار ما يربو على 70 في المائة من أموال المساعدات في مجالات مرتبطة برفاهية المواطنين، وتم استثمار أكثر من 80 في المائة في مناطق على مستوى المحافظات أو أقل.
وبالإضافة إلى هذا، كرس ما يزيد على 80 ألف متخصص من جميع أنحاء البلاد، أنفسهم لدعم تنمية شينجيانغ خلال السنوات القليلة الماضية.
تطبق الصين برنامج “المساعدة على الاقتران” في شينجيانغ منذ 1997، وتوجه الدعم المالي إلى شينجيانغ من مناطق أخرى في البلاد وترسل كوادر ومتخصصين للعمل هناك.
وفي عام 2010، تم إطلاق برنامج جديد للمساعدة على الاقتران، الذى يضم أجهزة مركزية وأجهزة الدولة وشركات حكومية تدار مركزيا و19 مقاطعة وبلدية.
ذكرت الندوة المركزية الثالثة حول العمل المتعلق بشينجيانغ التي عقدت الشهر الماضي في بكين، أنه يتعين على جميع المقاطعات والبلديات المقترنة بشينجيانغ تقديم مساعدة طويلة الأمد للمنطقة ودعم المنافع الشاملة، ما يعني أن الصين تعتبر برنامج المساعدة على الاقتران، استراتيجية طويلة الأمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.