موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل التهاني إلى كيم بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس حزب العمال الكوري

0

أرسل الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ اليوم (السبت)، رسالة تهنئة إلى كيم جونغ أون، رئيس حزب العمال الكوري، بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس حزب العمال الكوري.
وفي رسالته، قال شي إنه يتقدم نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وبالأصالة عن نفسه، بالتهاني الحارة وأطيب التمنيات لكيم، ومن خلال كيم إلى اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري وجميع أعضاء الحزب وكذلك شعب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
بتقاليد ثورية مجيدة وعريقة، ظل حزب العمال الكوري خلال فترة مجيدة استمرت 75 عاما متحدا وقاد شعب كوريا الديمقراطية في القتال ببطولة والمضي قدما بشجاعة، وتحقيق الاستقلال الوطني وتحرير الشعب ودعم قضية الاشتراكية لتحقيق إنجازات عظيمة، وفقا لما قال شي.
وفي السنوات الأخيرة، وتحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب برئاسة كيم، اتبع الحزب والشعب بثبات مسار الاشتراكية، وركزا على تعزيز بناء الحزب والعمل الاقتصادي، واتحدا على قلب رجل واحد لمواجهة الصعوبات والتحديات المختلفة، وقاما بتبادلات خارجية وكذا أنشطة تعاون بفاعلية، ما حقق مجموعة من الإنجازات الرئيسية، وفقا لما ذكر.
وباعتبارها رفيقة وصديقة، تشعر الصين بالسعادة بصدق إزاء هذا، بحسب شي.
وقال إنه يؤمن بأنه تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب برئاسة كيم، سيبذل الحزب والشعب جهودا دؤوبة وسيعملان بجد لدفع تقدم قضية الاشتراكية في كوريا الديمقراطية بشكل متواصل وتتويج المؤتمر الثامن للحزب بالنصر.
ولفت شي إلى أن الصين وكوريا الديمقراطية جارتان صديقتان تربطهما الجبال والأنهار، وهما دولتان اشتراكيتان بقيادة حزبين شيوعيين.
وأضاف أن الصداقة التقليدية بينهما، تشكلت وتطورت بعناية من قبل الأجيال السابقة من زعماء الحزبين والدولتين، وتعمقت جذورها على مدار السنوات، الأمر الذي يستحق الاعتزاز به.
وفي السنوات الأخيرة، أشار شي إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع كيم، وتوصلا إلى العديد من التوافقات الهامة بشأن دعم وتطوير العلاقات بين الحزبين والدولتين، ما يفتح فصلا جديدا من العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية.
وأوضح شي أن عالم اليوم يمر بتغيرات كبيرة غير مسبوقة منذ قرن وزاد عليها مرض (كوفيد-19)، مع تطور الأوضاع الدولية والإقليمية بطريقة معقدة وعميقة.
وذكر شي أن الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات الثنائية وتوطيدها وتطويرها، والدفع من أجل تنمية مطردة ودائمة للقضية الاشتراكية للبلدين، من أجل تحقيق المزيد من النفع للبلدين والشعبين، وتقديم مساهمات إيجابية جديدة للسلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيد الإقليمي.
وأعرب شي عن أمله في أن يحافظ حزب العمال الكوري على التطور المتواصل، وازدهار القضية الاشتراكية في كوريا الديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.