موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يبعث برسالة تهنئة إلى أونغ سان سو كي

0

بعث الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ أمس الاثنين برسالة إلى أونغ سان سو كي، رئيسة حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم في ميانمار، مهنئًا حزبها على الاحتفاظ بالسلطة في الانتخابات العامة الأخيرة.

وأعرب شي في رسالته عن سعادته بإجراء الانتخابات العامة بسلاسة في ميانمار، وبأن حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم بقيادة أونغ سان سو كي حقق نتائج طيبة، وتقدم بخالص التهنئة إلى أونغ سان سو كي وشعب ميانمار.

كما أضاف شي أنه واثق من أنه في ظل قيادة أونغ سان سو كي، سيحقق حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، بالتأكيد، إنجازات أكبر في القضية السامية المتمثلة في تحقيق الازدهار الوطني.

وأشار شي إلى أن الصين وميانمار جارتان بينهما علاقة طيبة وتربطهما الجبال والأنهار وتتشاطران صداقة أخوية عميقة، كما أشار إلى أن هذا العام يوافق الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونوه إلى أنه خلال زيارة الدولة الناجحة التي قام بها إلى ميانمار في وقت مبكر من هذا العام، اتفق الجانبان على الاشتراك في بناء مجتمع مصير مشترك بين الصين وميانمار، ما يبشر بحقبة جديدة من العلاقات الثنائية.

وقال شي إنه منذ تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لا يتوانى الحزبان والبلدان عن تقديم الدعم والعون إلى بعضهما البعض، ما يعكس، من خلال الإجراءات الملموسة، روح مجتمع مصير مشترك يقوم على التآزر بين الصين وميانمار في السراء والضراء.

ومن ناحية أخرى، أكد أن التبادلات الوثيقة والودية بين الحزب الشيوعي الصيني والرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، لعبت دورا هاما في التنمية الصحية والمطردة للعلاقات بين الصين وميانمار، وأن الصين تولي أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات بين الحزبين وبين البلدين.

وقال شي إنه مستعد للعمل مع أونغ سان سو كي لتعزيز التوجيه السياسي للعلاقات بين الحزبين والبلدين، وتعميق التبادلات والتعلم المتبادل بين الحزبين الحاكمين.

كما حث شي على تنسيق الجهود لتعزيز التعاون العملي في شتى المجالات في نطاق أُطر مبادرة الحزام والطريق والممر الاقتصادي بين الصين وميانمار، والحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية، والدفع من أجل بناء مجتمع مصير مشترك مثمر بين الصين وميانمار، وذلك لتحقيق المزيد من الفوائد للبلدين وشعبيهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.